;

تعرف على دلالة الورد الأصفر وأبرز أنواعه 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022
تعرف على دلالة الورد الأصفر وأبرز أنواعه 2022

ما ترمز إليه الورود الصفراء، ما الذي يثيره هذا اللون النابض بالحياة فيك؟ ربما الفرح والسعادة والطاقة والحيوية والبهجة، تختلف الورود الصفراء الساطعة كثيرًا عن الورود الحمراء أو الوردية التي تعكس الحب الرومانسي وهي تقدم هدية رائعة للأصدقاء والأقارب.

ما هو الورد الأصفر؟

اللون الأصفر المشرق يعني الشمس بدفئها الجوهري والمزاج الجيد الذي نتمتع به في الأيام المشمسة هذا هو السبب في أن الورود الصفراء ترمز إلى الفرح والبهجة والتفاؤل.

عندما يشعر شخص ما بالإحباط فإن إرسال باقة من الورود الصفراء الزاهية للتسليم طريقة جيدة لتحسين مزاجه وإعلامه أنك موجود من أجله. يمكن لباقة من الزهور الصفراء الزاهية أيضًا أن تعبر عن اهتمامك بأشخاص عزيزين على قلبك وهم ينقلون رغبات التعافي تمامًا.

غالبًا ما يُفترض أن الورود هي في الغالب أحباء موهوبون في المناسبات الرومانسية ومع ذلك لا يرمز اللون الأصفر عادةً إلى المشاعر الرومانسية.

تعرف على دلالة الورد الأصفر وأبرز أنواعه 2022

هذا هو السبب في أنه من المناسب تقديم هذه الزهور الزاهية للأصدقاء أو الزملاء في المناسبات الخاصة لتجنب إرسال أي رسائل خاطئة. هدية كهذه هي علامة أمل في صداقات طويلة الأمد ستزداد قوة بمرور الوقت.

الورود الصفراء هي الرمز الأكثر حيوية للحب الأفلاطوني، إنها أيضًا اختيار جيد إذا كنت تريد تهنئة أفراد الأسرة على الإنجازات السعيدة، مثل التخرج أو أعياد الميلاد.

العلاقات لا تجلب دائمًا الفرح والسعادة في كثير من الأحيان قد ينقطع عليهم سوء الفهم ولحظات الألم. يعد إرسال باقة من الزهور الصفراء أو تلقيها علامة على الاعتذار والتسامح مما يجعلها طريقة رائعة للتعبير عن أسفك، يعد إرسال الورود الصفراء لفتة رائعة للشفاء بعد الجدل.

دلالة الورد الأصفر

على عكس الزهور الأخرى غيرت الورود الصفراء معناها عبر العصور في القرن التاسع عشر، عكسوا الغيرة وعدم الإيمان والحب القديم. ربما لهذا السبب ينظر بعض الناس إلى هذا اللون على أنه علامة على سوء الحظ.

تعرف على دلالة الورد الأصفر وأبرز أنواعه 2022

قد يبدو الأمر غريباً الآن لكن هذه الزهور كانت تنقل الرغبة في توديع وإنهاء العلاقة في بعض الثقافات الشرقية، ارتبطوا بالموت والجنازات، كن حذرًا عند إرسال زهور صفراء في بعض البلدان من المهم دائمًا أن تكون على دراية بالسياق المحلي والمعتقدات الثقافية.

في المقابل في معظم البلدان الغربية، ترمز الأزهار الصفراء إلى بدايات جديدة. إنها هدية مناسبة لعيد ميلاد أو حفل زفاف أو تخرج أو العودة إلى الوطن أو للأم الشابة.

يعد إرسال باقة صفراء طريقة رائعة لإظهار أنك فخور بإنجازات شخص ما وإنجازاته. تعكس هذه الزهور عشقك للعمل الجاد والوصول إلى الأهداف والرغبة في مساعدة الآخرين أو إظهار الدعم، للورود الصفراء أيضًا معنى روحي للحكمة والفرح. بالإضافة إلى ذلك فإن إرسال الورود الصفراء هو أفضل طريقة للتعبير عن تشجيعك لاستكشاف آفاق جديدة.

هل الورود الصفراء طبيعية؟

على الرغم من أن بعضها يبدو جميلًا لدرجة أنها قد تبدو ملفقة، إلا أن معظم الأزهار الصفراء لها صبغة لونية طبيعية، هناك الكثير من درجات اللون الأصفر المختلفة، من البرتقالي والعنبر إلى السترين والقشدة.

بعض هذه الصبغات لم تكن موجودة في البداية يجمع مربو الزهور باستمرار أنواعًا مختلفة من الزهور لاستكشاف ألوان وأشكال جديدة بشكل طبيعي.

اللون الأصفر هو لون يسهل إقرانه بأشكال أخرى. ما هي أفضل المجموعات؟ تبدو الورود الصفراء جيدة مع الزهور البيضاء والوردية والأرجواني.

باقة ناعمة مثل هذه مليئة بالحنان والحلاوة، سيعبر خلط الظلال الصفراء المختلفة عن مستويات مختلفة من الطاقة والتفاؤل، يمكن أن يؤدي الجمع بين الورود الصفراء مع الصبغات الخضراء أو الزرقاء أو البنفسجية الداكنة إلى إثارة الإثارة والتحفيز والمرح.

تاريخ الورود الصفراء

يقال إن الورود عمرها حوالي 35 مليون سنة. منذ ذلك الحين شقت هذه الزهرة طريقها إلى الثقافة في جميع أنحاء العالم. لم تكن الورود تزرع للحدائق قبل حوالي 5000 عام.

خلال تلك الأوقات السابقة، نمت هذه الزهرة بشكل رئيسي في الشرق الأوسط وكانت تستخدم للزينة والقصاصات والاستخدامات الطبية. انتشرت الورود في عهد الإمبراطورية الرومانية حيث أقام أفراد الطبقة العليا حدائق ورود عامة تظهر هذه الزهرة الجميلة، بمجرد سقوط الإمبراطورية الرومانية تذبذبت شعبية الورود بين الفترات الزمنية.

كانت الورود محبوبة للغاية في القرن السابع عشر لدرجة أنها استخدمت كوسيلة للدفع ولكن في أواخر القرن الثامن عشر وتعرّف العالم بأسره على الوردة الحديثة التي نحبها جميعًا اليوم.

كانت هذه الزهور قادرة على التفتح عاما بعد عام لفترات أطول من الزمن. مع هذه الورود المزروعة كان العالم قادرًا على الاستمتاع بالزهرة لفترات أطول في كل موسم تزهر.

على الرغم من أن الورود البيضاء والوردية كانت أول الألوان المعروضة للورود إلا أن الورود الصفراء أصبحت مشهورة جدًا في جميع أنحاء أوروبا وبقية العالم عندما تم اكتشاف أنها تنمو كزهور برية في الشرق الأوسط.

كان هناك العديد من درجات اللون الأصفر المختلفة التي سمحت بالإبداع في التهجين عند اكتشاف الورود الصفراء، وقع الأوروبيون في الحب وأصبح هذا اللون الوردي شائعًا للغاية.

أصبح الأوروبيون وخاصة الفرنسيون والهولنديون، مهتمين جدًا بتهجين الورود بحيث زاد عدد أنواع الورود بشكل كبير في القرن الثامن عشر. هناك العديد من الألوان المختلفة والعديد من الأنماط المختلفة لهذه الزهرة الجميلة.

الآن بفضل سنوات الزراعة العديدة، تمتلك الورد الحديث العطر الحلو الذي تشتهر به. في الأصل لم يكن للوردة الكثير من الرائحة، اليوم يعد عطره أحد ميزاته الشعبية.