;

أكثر أربعة لاعبين تأثيرا في تاريخ لعبة DOTA 2

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أبريل 2018
أكثر أربعة لاعبين تأثيرا في تاريخ لعبة DOTA 2

إن لعبة DOTA 2 تعتبر واحدة من أكثر ألعاب (MOBA (Multi Online Battle Arena شعبية في العالم، ولها أكبر الأحداث و البطولات الرسمية كل عام، مع وجود عدد كبير من اللاعبين المحترفين، ولكن القليل من اللاعبين المحترفين كانوا مؤثرين في هذه اللعبة.

في هذا التقرير سنتحدث عن أكثر أربعة لاعبين مؤثرين في تاريخ لعبة DOTA 2.

اللاعب الأول EternalEnvy:
من حيث النتائج الآن، قد لا يكون Jacky 'EternaLEnVy' Mao قد فاز ببطولة TI لكنه استطاع الفوز ببطولة كبيرة مع فريق Team Secret. ومع ذلك، فإن أكبر مساهمة للاعب EternalEnvie في عالم DOTA 2 كانت في رأي كمتحدث رسمي للاعبين المحترفين. إن الطريقة التي عبر بها EternalEnvy عن أفكاره ربما كانت أقل وضوحا، ولكن في حال راجعت عقلك إلى متى بدأ EternalEnvy مدوناته، لقد كان اللاعب الوحيد الذي تقدم و شارك الجمهور بنفسه بعض الاهتمامات. وربما اللاعبين الذين كانوا من حوله.

لقد كانت أول مدونة له في عام 2014 بعنوان My Perspective on Dota 2 ووضعت قضاياه مع وضع لعبة Dota في ذلك الوقت، وهو وقت شعر فيه اللاعبون والمشجعون بأنه ربما كان هناك الكثيرمن Dota. كما دعا EternalEnvy منظمي البطولة الذين يوفرون ظروف سيئة للاعبين، وقال إن المعلقين في المشهد كانوا غير محترفين، وطلب منهم بذل جهد أكبر ليكونوا أكثر موضوعية في صفوفهم. أثارت هاتان النقطتان رد فعل كبير ونقاشا صحيا داخل المجتمع، و كانت جميع المدونات تقريبا تبرز قضية غير واضحة مع المشهد في ذلك الوقت.

لقد كانت ظروف البطولة السيئة موضوعا متكررا في مدونات EternalEnvy، وعلى الرغم من أنه اعترف صراحة بأن مدوناته لم تكن مكتوبة بطريقة احترافية، إلا أن هذه المدونات كان لها تأثير دائم على المشهد، سواء كمحفز للتغيير أو المنافشة. لجميع النكات حول 50/50 EE أو حول القرارات المشكوك بها في اللعبة، و لكن بشكل عام قدم EternalEnvy الكثير للعبة بطريقته الفريدة. كما أنه على الأرجح أعطى اللاعبين الآخرين الشجاعة للتعبير عما يدور في أذهانهم، و خاصة بعد أن كشفت مدونته عن مشاكل لم يتم حلها مع فريق Team Secret.

اللاعب الثاني Dendi:
عندما يتعلق الأمر بالتفكير في سفير للعبة DOTA، فإنه لا يوجد من هو مناسب أكثر من اللاعب Danil 'Dendi' Ishutin. لم يكن Dendi نجم مراهق في لعبة DOTA 1 فقط، لكنه أيضا كان الفائز في أول مباراة دولية على الإطلاق. إن نجاح فريق Na'Vi في أول سنتين أو ثلاث سنوات من DOTA بالإضافة إلى ظهوره في الفيلم الوثائقي Free to Play من قبل شركة Valve جعل منه بلا شك اللاعب على ملصق لعبة DOTA 2.

من تجربة شخصية لطالما أعجبني Dendi، لا سيما مع الطريقة التي يتعامل بها مع الصحافة والأعمال الإعلامية بشكل عام. وبينما يعتمد مزاج اللاعبين الآخرين في العمل الإعلامي بشكل كبير على نتائجهم، فإن Dendi سيقوم بعمل إعلامي بغض النظر عما إذا كان فريقه Na'Vi قد حقق انتصارا قويا أو هزيمة ساحقة. وبهذه الطريقة، فهو أقرب إلى نجم رياضي تقليدي أكثر من نظرائه. ظهر Dendi في فريق Pudge للترفيه عن المشجعين في مباراة All-Star في TI5 وتصدر خشبة المسرح بشكل متواضع ليهزم من قبل فريق OpenAI Bot في TI7، على الرغم من عدم أهليته لهذا الحدث. من الجنون التفكير في انضمام Dendi إلى Na'Vi في ديسمبر من عام 2010، و ذلك قبل أن تقوم شركة Valve بإصدار لعبة DOTA 2، ولا يزال على الأرجح لاعب DOTA الأكثر شهرة في العالم.

من الناحية الاحترافية، فإن Dendi هو المعيار الذي يجب أن يقاس به اللاعبون الآخرون في عالم Dota 2، ولا سيما مع مقدار الجهد الذي يبذله لإعادة المجتمع الذي جعله نجماً. إن إجابته معدية وحقيقية، في بيئة عالية الضغط حيث يحرص الكثير من اللاعبين على الشكوى، فإنه غالبا ما يكون الهواء النقي المنعش الذي نحتاجه لنتذكر سبب حبنا لهذه اللعبة.

اللاعب الثالث PPD:
بالمقارنة مع اللاعبان EternalEnvy و Dendi، فإن اللاعب PPD هو شخصية معقدة للغاية في مجال DOTA، لكنه اللاعب الذي تم التقليل من تأثيره في رأيي. لقد إنضم PPD متأخرا إلى مشهد Dota من لعبة Heroes of Newerth و لكنه خلال سنة قاد فريق team boasting من أمثال Artour 'Arteezy' Babaev و Ludwig 'zai' Wåhlberg. كما أنه من المحتمل أن يكون أحد أبرز القائمين على الفوز بجائزة TI في كل العصور.

أحد الجوانب المهمة الأخرى في PPD هو رغبته في أن يكون الشخص الشرير، في معظم الوقت و لكن بتصميمه الخاص. بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن PPD حاد في الواقع، فسوف تجدون أنفسكم في خيبة آمل شديدة، لقد صرح هو نفسه بأن شخصيته في عالم DOTA هي عبارة عن مزيج بين الخيال والواقع. ومع ذلك، فإن PPD هو لاعب يعرف مما تصنع القصص الجيدة، ما يجعل الناس يتحدثون و ما يجعل الناس يتفاعلون. هو لا يلعب اللعبة فقط و لكنه جزء من مجتمع اللعبة أيضا، والذي لا يمكن أن يقال لجميع اللاعبين.

لقد أدت أعمال و كلمات PPD إلى إنشاء العديد من القصص اللامعقولة على مدار فترة ولايته مع فريق Evil Geniuses.

اللاعب الرابع Puppey:
عضو آخر من قائمة فريق Na'Vi الأيقونية و هو Clement 'Puppey' Ivanov. هو الفائز ببطولة TI و بالبطولة الكبرى، لقد استطاع Puppey تحقيق النجاح من خلال عدد لا يحصى من التحديثات والقوائم. لم يكن Puppey جزءا من العصر الذهبي لفريق Na'Vi فحسب، بل أيضا كان قادرا على تكرار هذا النجاح مع فريق من تشكيله الخاص، وهو فريق Team Secret. الآن قد تكون الإعادة الأولى لفريق Team Secret و ربما يكون فريق النجوم ولكن القوائم اللاحقة لم تكن كذلك. ومع ذلك، جعلهم Puppey النجوم، و بالنسبة لي كان ذلك أكثر تأثيرا بكثير من أيام مجده في فريق Na'Vi.

تمكن Puppey من أخذ اللاعبين الذين كافحوا في الفرق الأخرى أو الذين كانوا في حالة ركود مثل EternalEnvy و MP و FATA و Misery و PieLieDie و W33haa وتحويلهم إلى فائزين. Puppey يشبه إلى حد كبير PPD في قدرته في مطابقة اللاعب مع الدور، وهذه القدرة في رؤية و اكتشاف المواهب هي التي سمحت له ببناء العديد من قوائم فريق Team Secret الناجحة التي أطلقت المشهد العالي بدم جديد. عندما التقط كل من اللاعبين W33haa و Ace، كان كلاهما يعتبران مقامرة من قبل الجمهور ولكن اتضح أن كلاهما كانا قراران رائعان.

كل من Khezu و Yapzor و MidOne و Ace و W33haa كانوا من اللاعبين الرائعين اللذين لديهم القدرة و لكن Puppey هو من جلبهم حقا و سلط عليهم الضوء، وبالنسبة لي فإن هذه هي أكبر مساهمة للاعب Puppey. لم يستقر على أمجاده، بل أيضا أعاد بناء فرق رائعة بشكل لا يصدق ليسمح له بالبقاء على رأس القائمة منذ بدايات DOTA 2. إن عمر نجاح Puppey لا مثيل له، ولهذا فهو يستحق أن يحظى بكل الاحترام.

مع الوقت قد نجد بعض اللاعبين المؤثرين في تاريخ هذه اللعبة، وربما قد تكون القائمة أكبر في المستقبل طالما أن لعبة DOTA 2 على قيد الحياة.