;

أمطار غزيرة مستمرة على مكة المكرمة.. وتوزيع مظلات على المعتمرين بالحرم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
أمطار غزيرة مستمرة على مكة المكرمة.. وتوزيع مظلات على المعتمرين بالحرم

شهدت منطقة مكة المكرمة، اليوم الاثنين، هطول أمطار غزيرة، لا سيما على الحرم المكي الشريف، والتي زادته جمالاً وبهاء، وسط دعوات المعتمرين والزوار أن يتقبل الله منهم.

ووثق مقطع فيديو نشرته إمارة منطقة مكة المكرمة، على حسابها بموقع "تويتر"، هطول الأمطار الغزيرة على الحرم المكي الشريف والكعبة المشرفة.

توزيع مظلات على المعتمرين

وضمن جهودها لإعانة ضيوف الرحمن، وزعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مظلات على المعتمرين المتواجدين بالحرم المكي، لضمان حمايتهم من مياه الأمطار، وصحتهم وسلامتهم.

جاء ذلك ضمن حملة الرئاسة "خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا"، التي من خلالها يتم تقديم كافة الخدمات الاجتماعية والتطوعية التي تسهل على قاصدي المسجد الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وراحة وفق منظومة متكاملة وفق تطلعات القيادة في خدمة الحرمين الشريفين.

أمطار غزيرة مستمرة على مكة المكرمة.. وتوزيع مظلات على المعتمرين بالحرم

وأكد مدير الإدارة العامة لتنسيق الأعمال التطوعية عادل الجهني أنَّ الإدارة لتنسيق الأعمال التطوعية حرصت في الاستعداد منذ وقت مبكر لتوفير المظلات أثناء هطول الأمطار وستر المطر وتوزيعها على المعتمرين في صحن المطاف لوقايتهم لأداء مناسك العمرة بكل يسر وراحة، وتوزيعها للعاملين في خدمة قاصدي المسجد الحرام وتوفير كافة الخدمات الخيرية والتطوعية التي تعين قاصدي المسجد الحرام والسعي لتلبية احتياجاتهم في ميدان المسجد الحرام.

وبسبب الوجة المطيرة، أعلن عن وقف الدوام الدراسي بمدارس مكة المكرمة، غدا الثلاثاء.

حالة الطقس بالسعودية

من جانبه، رفع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، درجة التنبيه إلى تحذير  بشأن عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على العاصمة المقدسة حتى غد الثلاثاء.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة لاتزال مهيأةً لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق: عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة؛ تمتد إلى أجزاء من مناطق: القصيم، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية.

كما تكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتَي الرياض والشرقية، وأجزاء من منطقة نجران وجازان، في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق، ولا يُستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك (علقان- الظهر- جبل اللوز) والأطراف الشمالية من المملكة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه