;

مشاهد رائعة لأداء المعتمرين صلاة التراويح والتهجد في الحرم المكي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
مشاهد رائعة لأداء المعتمرين صلاة التراويح والتهجد في الحرم المكي

أدت جموع المصلين في المسجد الحرام صلاة العشاء والتراويح والتهجد ليلة الواحد والعشرين أول ليلة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك .

ورصدت الكاميرات واللقطات المصورة حين اكتظ المسجد الحرام منذ الصباح الباكِر بالمصلين والمعتمرين القادمين إلى مكة المكرمة.

وكثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جميع خدماتها النوعية لقاصدي بيت الله الحرام، فقد تم تجنيد 4000 عامل وعاملة، وتم غسل المسجد الحرام 10 غسلات على مدار اليوم، واستهلك أكثر من 80 ألف لتر من المطهرات و 1600 من المعطرات، كما تم تعقيم جنبات المسجد الحرام وساحاته على مدار الساعة باستخدام 15000 لتر من المعقمات عبر أكثر من 70 فرقة ميدانية.

وكانت رئاسة الحرمين كشفت عن خطتها في العشر الأواخر، وكشفت أن تضاعف من توزيع عبوات ماء زمزم على المصليات وصحن المطاف والساحات المحيطة، بحوالي  ٢٠٠ ألف عبوة موزعة على صحن المطاف عن طريق عربات خاصة وإضافة ما يقارب الـ200 ألف شنطة في المسعى ومصلى الجنائز ومصلى الأشخاص ذوي الإعاقة في الدور الأول وعامة توسعة الملك فهد، وكذلك توسعة الملك عبدالله.

ووفرت الرئاسة أكثر من 160 مراقبًا على أبواب المسجد الحرام خلال موسم رمضان بجانب فتح 160 بابًا مخصصة لاستقبال المعتمرين والمصلين وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة لهم.

بجانب الحرص على الجوانب الهندسية والفنية والتأكد من صوت الإمام والمؤذن قبل كل فرض خاصة أن هذه العملية الفنية الهندسية يشرف عليها منظومة كبيرة من المختصين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه