;

أصحاب هذا الطول عُرضة للإصابة بالسرطان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019
أصحاب هذا الطول عُرضة للإصابة بالسرطان

يقدم حجم أجزاء الجسمك المختلفة أدلة حول ما إذا كنت معرضا للإصابة بمجموعة من الأمراض أم لا؛ بما في ذلك السرطان وضغط الدم المرتفع وأمراض القلب والنقرس.

وبالفعل، فإن طول أصابعك وحدها يُمكن أن يكون مرتبطا بأكثر من 40 مرضا وسمات شخصية، وأظهرت أحدث دراسة في المجلة الأمريكية لعلم الأحياء البشري أن النساء اللواتي أصابع السبابة لديهن أطول من البنصر، يميلن للدخول في مرحلة انقطاع الطمث في وقت متأخر عن اللواتي أصابع البنصر لديهن أطول.

وفي الرجال، تم الربط بين طول إصبع البنصر والخصوبة العالية والعدوانية وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب واضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط.

وبحسب ما أوردت صحيفة Daily Mail البريطانية، فإن طول قامتنا النهائي الذي نصل إليه تقريبا في سن العشرين، يقدم علامة بصرية لسلة من الأحداث بداية من الحمل وحتى مرحلة البلوغ. وكلما زاد طول الشخص، زادت مخاطر إصابته بـ6 أنواع من السرطان، وذلك وفقا للبحث الذي أجراه الصندوق العالمي لأبحاث السرطان.

وتشير دراسة أجرتها جمعية السرطان الأمريكية إلى وجود صلة بين الطول والوزن والموت بسبب سرطان الثدي. وتبين الدراسة- التي تستند إلى 424 ألف امرأة بعد انقطاع الطمث، منهمن 3 آلاف حالة تطور لديها سرطان الثدي على مدى 14 عاما- أن معدل وفيات سرطان الثدي تزيد بزيادة طول القامة. فقد كانت النساء اللواتي يتجاوز طولهن حوالي 167 سنتيمترا، عرضة للوفاة بنسبة 64% من النساء اللواتي يقل أطوالهن عن 152 سنتيمترا.

وأظهرت دراسة أخرى، من مستشفى بريجهام للنساء في بوسطن بالولايات المتحدة، وجود صلة بين طول القامة وزيادة مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

وترتبط مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس بالطول والوزن، وفقاً لدراسة أجرتها جامعة أكسفورد على 400 ألف شخص. وكان طوال القامة يعانون من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 74 % مقارنة بقصار القامة.

لكن الرجال الذين تزيد أطوالهم عن 185 سنتيمترا كانوا أقل عرضة بنسبة 35% للإصابة بأزمة قلبية، ثم الرجال أقل من 170 سنتيمترا، وفقاً لدراسة أجرتها جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية.