;

نصائح للحفاظ على حيوانك الأليف آمناً هذا الصيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
نصائح للحفاظ على حيوانك الأليف آمناً هذا الصيف

لا بد أنك انتظرت انتهاء فصل الشتاء لتستمتع بفصل الصيف مع حيوانك الأليف، لكن حين ترتفع درجة الحرارة كثيراً، يتعرق صديقك المغطى بالفرو بشكلٍ مختلف عن البشر ويمكن أن يسخن جسمه بسرعة.

لتجنب إصابة الحيوان الأليف بضربة شمس أو التهاب الجلد أو الأذن، إليك بعض النصائح التي ستساعدك في رعايته خلال فصل الصيف.

توفير الكثير من الماء والظل

تشعر الكلاب والقطط بالعطش أكثر مما نشعر به نحن البشر حين ترتفع درجة حرارة جسمها. من أجل حمايتها من الجفاف، يمكنك مراقبة الأعراض والعلامات التي تدل على العطش، مثل جفاف الفم وسيلان اللعاب المفرط، ننصحك في هذه الحالة بتقديم الماء باستمرار، من الضروري حمل زجاجة ماء خاصة للحيوان الأليف عندما تغادر المنزل. يمكنك أيضاً تقديم بعض الأطعمة الرطبة مثل الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء لزيادة نسبة السوائل في جسمه.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك إبقاء حيوانك الأليف في الظل قدر الإمكان، لأن الشمس تجعله عرضه لإصابة بضربة شمس. أيضًا، لا تترك حيوانك الأليف في السيارة حتى لا يختنق بسبب الحرارة.

تجنب حلاقة شعر الحيوان الأليف

غالباً ما يحلق أصحاب الحيوانات الأليفة شعرها لأنهم يعتقدون أن ذلك أفضل حل لارتفاع درجة الحرارة، لكن تذكر أن فرو هذه الحيوانات يضمن بشكل طبيعي إبقائها باردة خلال الصيف ودافئة في الشتاء. بدلاً من ذلك، ينصح بتقصير شعر الحيوانات الأليفة وترك ما لا يقل عن 2 سم من الشعر لحماية جلده من حروق الشمس.

المحافظة على برودة أرجل الحيوان

عندما تكون الشمس قوية، يمكن أن تصبح الأسطح مثل الأسفلت أو المعادن شديدة السخونة، ما قد يحرق أقدام حيوانك الأليف وبالتالي يزيد من درجة حرارة جسمه ويؤدي إلى مزيد من المخاطر، لذلك، يُنصح دائماً بحماية أرجل الحيوانات أو تجنب السير تحت الشمس.

قم بأخذ حيوانك الأليف في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء، فهذه الفترة الزمنية مثالية لتجنب أشعة الشمس والاستمتاع بالهواء البارد.

مراقبة وزن الحيوان

تميل العديد من الحيوانات الأليفة إلى اكتساب بضع كيلوغرامات إضافية خلال أشهر الشتاء، ولكن بمجرد حلول الصيف، يبدأ فقدان الوزن المكتسب، ننصحك بمراقبة وزن حيوانك الأليف خلال الصيف لتجنب فقدان الكثير من الوزن.

زيارة الطبيب البيطري بانتظام

تنشط الحشرات في أي وقت عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة، ما يجعل الحيوان الأليف عرضة للإصابة بالقراد والبراغيث والقمل، ناهيك عن أن درجات الحرارة قد تؤدي إلى الجفاف وضربات الشمس والعديد من المشكلات الأخرى، لذلك، ننصحك بمراقبة العلامات التي تظهر على صديقك ذي الفراء وزيارة الطبيب البيطري من وقت لآخر، حتى لا ترى حيوانك الأليف الجميل في حالة سيئة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه