;

تدوينة محمد صلاح عن غزة وأعياد الميلاد.. 52 مليون متابع في ساعات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023
تدوينة محمد صلاح عن غزة وأعياد الميلاد.. 52 مليون متابع في ساعات

حققت التدوينة التي كتبها النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي عن الاحتفال الكئيب بعيد الميلاد بسبب معاناة الفلسطينيين في غزة متابعات قياسية، حيث حققت أكثر من 52 مليون متابعة، حتى كتابة هذه السطور مساء الثلاثاء، منذ نشرها، أمس الاثنين.

وكان نجم الريدز كتب عبر حسابه في منصة "X": "عيد الميلاد هي الفترة التي تجتمع فيها العائلات للاحتفال مع استمرار الحرب الوحشية في الشرق الأوسط خاصة الموت والدمار في غزة..".

وأضاف: "نحتفل هذا العام بعيد الميلاد بقلوب مثقلة للغاية ونشارك آلام هذه العائلات التي تشعر بالحزن على فقدان أحبائها. من فضلكم لا تنسوهم ولا تعتادوا معاناتهم. عيد ميلاد مجيد".

وأرفق صلاح تدوينته مع صورة باللونين الأبيض والأسود لشجرة أعياد الميلاد.

وحققت التدوينة تفاعلات ضخمة، وظلت متربعة على قائمة الموضوعات الرائجة في مواقع التواصل الاجتماعي بمصر ودول أخرى.

وهذه المرة الثانية التي يتحدث فيها صلاح عن القطاع المحاصر، حيث نشر رسالة فيديو في 18 أكتوبر/تشرين الأول، وطالب آنذاك بإيقاف العنف وبدخول المساعدات الغذائية والطبية فورا إلى غزة، ووصلت تلك الرسالة إلى أكثر من 180 مليون متابع.

وكان نادي ليفربول، قد نشر عبر حسابه في منصة "إكس" لقطات مصورة تظهر احتفال اللاعبين عشية عيد الميلاد، كان من بينهم اللاعب الذي يلقبه الكثيرون بـ"فخر العرب".

وعلق ليفربول على إحدى الصور التي نشرت بهذه المناسبة: "عودة أجواء أعياد الميلاد"، فيما كتب معلقاً على فيديو: "طريقتنا المعتادة في أعياد الميلاد".

وكان صلاح قد زار برفقة رفاقه مستشفى ألدر هاي، المتخصص لمعالجة الأطفال، في إنجلترا، الثلاثاء الماضي، للاطمئنان عليهم وتقديم الهدايا احتفالاً بعيد الميلاد.

وظهر النجم المصري (31 عامًا) وزملائه وهم يستمعون للأطفال ويمنحوهم بعض الوقت والهدايا، والتقاط الصور التذكارية، ما أثار جدلا بسبب غزة أيضا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه