;

تجاوزت 10 ملايين ريال.. مبيعات قياسية للورد في عيد الحب بالسعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024
تجاوزت 10 ملايين ريال.. مبيعات قياسية للورد في عيد الحب بالسعودية

تزينت محال بيع الورد في العاصمة السعودية الرياض، منذ ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء، بالورود الملونة والباقات الجميلة، لاستقبال الزبائن الذين انهالوا على شرائها، بمناسبة "عيد الحب".

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن هذه المحال شهدت انتعاشاً لافتاً في مبيعاتها، حيث تنوعت الأسعار والأحجام والأشكال، لتناسب جميع الأذواق والميزانيات في "موسم الفالنتاين"، الذي يصادف  14 فبراير من كل عام.

دكان ورود "غالية" يستقبل زبائنه في عيد الحب 

وكما جرت العادة في كل عام، استعدت غالية الشرافاء (مالكة متجر ورود) لهذه المناسبة قبلها بأيام، بتجهيز باقات مميزة وفازات أنيقة، كما حرصت على توفير الورود الطبيعية والصناعية، لتلبية رغبات الزبائن الذين يتهافتون على هذه المحال في عيد الحب.

وفي ساعة مبكرة من صباح أمس الاربعاء، بدأت "غالية" في استقبال زبائنها الذين توافدوا على متجرها طيلة نهار عيد الحب وحتى ساعة متأخرة من مساءه، حيث لبت طلباتهم في جلب الورود لإهدائها لشركائهم في هذه المناسبة للتعبير عن الحب.

لم تقتصر زبائن "غالية" على الرجال فقط هذا العام بحسب ما روت لقناة "العربية"، بل شملوا النساء أيضاً، اللواتي أردن تهنئة أصدقائهن أو أقاربهن أو أنفسهن بهذه المناسبة.

وكان  الورد الأحمر الأكثر طلباً بين باقات ورود "غالية" لما يرمز إليه من الحب والرومانسية على حد وصفها، مشيرة إلى أن مبيعات متاجر الورود في هذا اليوم تراوحت بين 5000 إلى 100 ألف ريال سب المتاجر وسمعتها.

وأشارت بائعة الورود السعودية إلى أن هناك علامات تجارية معينة وصلت مبيعاتها يوم 14 فبراير 2024 إلى 300 و500 ألف ريال، موضحة أن أنه على مستوى الرياض وصلت مبيعات هذا اليوم لـ 10 ملايين ريال.

يوسف العفيف يغتنم عيد الحب لزيادة المبيعات

ومن جانبه، قال يوسف العفيف، بائع ورد يعمل في هذا المجال منذ 30 عاماً، إن إنفاق السعوديين على الورد قد يصل لـ 2 مليار بشكل سنوي نتيجة الكثافة السكانية في الرياض، لافتاً إلى أن عيد الحب يعتبر "فرصة لزيادة المبيعات والأرباح".

وأوضح "العفيف" أن أسعار الورد ترتفع في هذه الفترة 100 % مقارنة بالأيام العادية نتيجة لزيادة الإقبال على حجم المعروض.

وعن طقوسه لاستقبال العشاق في عيد الحب، يكشف "العفيف" أنه يحرص على جلب الورود من مختلف الدول، مثل هولندا وكينيا والإكوادور والهند، لتقديم أفضل جودة وخدمة للزبائن لكي يلبي كافة الأذواق.

وبالحديث عن متوسط أسعار الورد في عيد الحب، يشير "العفيف" أن الحبة الواحدة من الورد الأحمر تباع بـ 10 ريالات، في حين تصل أسعار الباقات إلى 100 ريال أو أكثر، حسب الحجم والتصميم.

بشاير الشمري تتمنى الاحتفال بعيد الحب طوال أيام السنة 

وبانتقال دفة الحديث نحو بشاير الشمري، بائعة في متجر ورود بالرياض، عبرت عن سعادتها لرؤية الكثيرون يقبلون على الورود للتعبير عن مشاعرهم بهذه المناسبة.

وكشفت "الشمري" أنها صممت بالأمس أكبر باقة في المتجر بقيمة 1490 ريالاً، كما لفتت إلى الإقبال الكبير هذا العام على الفازات والتي تبدأ أسعارها بـ 200 ريال إلى ما لا نهاية.

ولم تقتصر عمليات بيع الورود هذا العام على البيع المباشر، حيث تلقت "الشمري" طلبات كثيرة عبر الإنترنت والهاتف، لإنتاج باقات متنوعة ومبتكرة نت الورود الطبيعية والصناعية والمجففة.

ولفتت "الشمري" أن عيد الحب هو أكثر مواسم الورد مبيعاً، متفوقاً على عيد الأم ومواسم الأعياد الأخرى وغيرها من المناسبات، مشيرة إلى أن الورد الأحمر يحتل المرتبة الأولى في الإقبال، يليه الورد الوردي والأبيض والأصفر.

وأعربت الشابة السعودية في ختام حديثها عن أملها في أن يستمر الناس في شراء الورد والاحتفال بالحب، ليس في هذا اليوم فقط، بل في كل يوم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه