;

سر تواجد سعوديات في لبنان وعدم قدرتهن على العودة إلى البلاد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
سر تواجد سعوديات في لبنان وعدم قدرتهن على العودة إلى البلاد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر خلاله سيدات سعوديات في بيروت  يطالبن بالعودة إلى السعودية، حيث طالب الناشطون بتقديم المساعدة لهن بعد انتشار الفيديو بشكل واسع. 
وكانت مجموعة النساء قد سافرن إلى إيران على الرغم من قرار السعودية بمنع السفر إلى هناك بسبب انتشار فيروس كورونا كقرار وقائي.


سعوديات في لبنان

وكشفت السلطات أن هؤلاء السيدات خالفن النظام بالذهاب إلى إيران من خلال لبنان وذلك عبر دعم من السلطات في مطار بيروت والتي سهلت لهن السفر إلى إيران، وعدم ختم جوازاتهن عند مغادرتهن إلى إيران عبر سوريا.

وأضافت السلطات أن السعوديات واجهن صعوبة في العودة إلى لبنان عبر سوريا بعد إغلاق الحدود.
وكانت السفارة السعودية في لبنان قد تدخلت لمساعدة السعوديات لدخول لبنان وذلك قبل نشرهن لفيديو، فكما ظهر في الفيديو أوضحت النساء أنهن عالقات في لبنان منذ 10 أيام وهو أمر غير صحيح كما أكدت السفارة السعودية.
وأضافت السفارة أن السعوديات في لبنان منذ 3 أيام فقط حتى أن الغرفة التي تعيش فيها السعوديات الآن مقدمة لهن من السفارة وهي في أحد فنادق بيروت كمكان للضيافة بشكل مؤقت لحين عودتهن إلى البلاد.

النساء السعوديات نشرن فيديو آخر يظهرن خلاله في أحد فنادق لبنان وأكدوا أن السفارة تدخلت على الفور بعد انتشار الفيديو الأول وقدمن الشكر لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وكل المسؤولين في السفارة بعد التدخل لانقاذهن ومساعدتهن على العودة إلى السعودية.

فيروس كورونا في السعودية

وكانت السلطات السعودية قد اتخذت العديد من الإجراءات بعد انتشار فيروس كورونا حيث قررت تعليق العمل في القطاعين العام والخاص وطلبت من الجميع التزام بيوتهم لتقليل انتشار العدوى.
حيث سجلت السعودية 171 حالة إصابة بـفيروس كورونا المستجد، تعافت منها 6 حالات في حين ظل العدد الباقي في أماكن العزل لتلقي الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وكانت قد أشارت بعض الدراسات والمراجعات العلمية لإنخفاض نسبة التلوث على الأرض بعد تقليل استخدام السيارات ووقف العمل خصوصاً في الصين وهو الأمر الذي عاد بالفائدة على سلامة الكوكب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه