;

بعد هجوم قرش دهب.. السفارة الروسية بمصر توجه نداء للسياح

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2023
بعد هجوم قرش دهب.. السفارة الروسية بمصر توجه نداء للسياح

وجهت السفارة الروسية في مصر نداءً عاجلًا للسيّاح الروس الذين يقضون إجازاتهم في المنتجعات المصرية، حول ضرورة الالتزام بتعليمات الحكومة المصرية والسلطات المحلية.

وطلبت السفارةُ الروسية في مصر من السياح الالتزامَ بالقيود المفروضة على السباحة في المناطق المحظورة من قبل السلطات المصرية، بعدما أعلنت وزارةُ البيئة المصرية تعرضَ امرأة مصرية لإصابة جرّاء هجوم سمكة قرش قبالة سواحل منتجع دهب.

وتم إغلاق أحد شواطئ دهب بعد الحادث، وطلبت وزارةُ البيئة تشكيلَ لجنة لتقييم الوضع وتحديد أسباب الحادث.

يذكر أن الغردقة شهدت في شهر يونيو الماضي مأساةً تمثّلت في مهاجمة قرش لأحد الشواطئ وقتل سائح روسي وسحبه إلى أعماق البحر أمام أعين الحاضرين، الذين كانوا يسبحون بالقرب منه.

ووفقًا للمصطافين: أغلقت السلطات جميع الشواطئ مؤقتًا؛ خشية أن تجذب رائحة دماء الضحية في الماء أسماكًا أخرى مفترسة.

قرش دهب

وللمرة الثانية في 3 شهور، يتكرر هجوم سمك القرش على سائحين في مصر، حيث أفادت تقارير، أمس الأربعاء، بتعرض مواطنة مصرية كانت تقضي إجازتها في منطقة دهب المطلة على خليج العقبة، بمحافظة جنوب سيناء شرقي البلاد، إلى هجوم قرش تسبب في بتر أحد أطرافها.

وقالت صحيفة "الأهرام" الحكومية المصرية عن بيان لوزارة البيئة أن الوزيرة ياسمين فؤاد "أكدت اتخاذ قرار بغلق أحد شواطئ مدينة دهب بجنوب سيناء إثر تعرض مواطنة مصرية للإصابة من هجوم لسمكة قرش".

ووجهت وزيرة البيئة فريق عمل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء بتشكيل لجنة عاجلة لتقييم الموقف والوقوف علي أسباب هجوم سمكة القرش وتمشيط الشاطئ.

وأضاف بيان وزارة البيئة أن الجهات الطبية "أفادت باستقرار الحالة الصحية للمواطنة المصابة وإجراء كافة الإسعافات الفورية لها".

وأشار البيان إلى أن "غرفة العمليات بالوزارة (تلقت بلاغًا) بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على إحدى المصطافات، وعلى الفور تم رفع حالة الاستعداد بالمحمية".

بدورها، أصدرت مستشفى دهب العام تقريرها الطبي في الواقعة، مشيرًا إلى أنه تم بتر الذراع الأيسر بالكامل.

وذكر التقرير، أن الحادث عبارة عن ادعاء هجوم سمكة قرش أثناء السباحة على شاطئ دهب بمنطقة لاجونا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه