;

بعد مأساة الغواصة تيتان.. مقاطع فيديو لانفجارات توضح كيف حدثت الكارثة

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يونيو 2023
بعد مأساة الغواصة تيتان.. مقاطع فيديو لانفجارات توضح كيف حدثت الكارثة

كان قد صرح خفر السواحل الأمريكي إن الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة تيتان، التي فقدت منذ يوم الأحد، لقوا حتفهم في "انفجار داخلي كارثي" وأضاف المسؤولون أن الطاقم ربما مات في لحظة.

وخلال مؤتمر صحفي، قدم خفر السواحل الأمريكي، تعازيه إلى عائلات الضحايا، بعد تأكيد انفجار الغواصة وموت جميع ركابها. كما نشرت شركة أوشنغيت إكسبيديشن، المسؤولة عن الرحلة، بياناً، أوضحت فيه: أنها تعتقد أن الركاب الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة تيتان "قد ماتوا".

على الرغم من أن فرق رجال الإنقاذ ما زالوا يبحثون عن الحطام وأشلاء الضحايا، لإعادة تصور اللحظات الأخيرة من انفجار الغواصة تيتان، نشر البعض مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي وادعوا أنها تُظهر كيف يبدو الانفجار الداخلي، الذي أنهى حياة ركاب الغواصة. يظهر أحد المقاطع، مقطع فيديو قديم لناقلة سكة حديد تنفجر فجأة وتظهر أن الانفجار الداخلي يحدث بسرعة مذهلة.


 

ويظهر مقطع فيديو آخر غواصة، تنفجر في لحظة وتصبح مثل علبة الصفيح.

بعد الإعلان عن مصير الغواصة المفقودة، قال الأدميرال جون موجر للصحفيين إن خفر السواحل لا يمكنهم التأكد من التوقيت أو السبب وراء انفجار الغواصة وأضاف "سنجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات".

كان على متن الغواصة المستكشف البريطاني هاميش هاردينغ وخبير الغواصات الفرنسي بول هنري نارجوليت ورجل الأعمال الباكستاني البريطاني شاهزادا داود وابنه سليمان، وستوكتون راش، الرئيس التنفيذي لشركة أوشنغيت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه