;

جماهير مانشستر سيتي تهتف للشيخ منصور بن زايد عقب تحقيق اللقب الأوروبي

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
جماهير مانشستر سيتي تهتف للشيخ منصور بن زايد عقب تحقيق اللقب الأوروبي

منح فوز مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا إنجازا بطعم خاص للعرب والإماراتيين، حيث بات الشيخ منصور بن زايد، مالك النادي الإنجليزي، أول رئيس عربي يفوز بالبطولة الأوروبية الأغلى في التاريخ.

وكان الشيخ منصور بن زايد حاضرا للمباراة النهائية التي أقيمت على ملعب أتاتورك في إسطنبول، برفقة الرئيس الإماراتي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، وعدد من المسؤولين الإماراتيين والأتراك.

الفوز الغالي دفع جماهير السيتيزن المنتشية للهتاف باسم رئيس النادي الشيخ منصور بن زايد، وهي الهتافات التي وثقتها مقاطع فيديو متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهرت صورة أخرى، الشيخ منصور بن زايد وهو يقف أمام كعكة ضخمة زينت بشعار مانشستر سيتي عقب المباراة.

جماهير مانشستر سيتي تهتف للشيخ منصور بن زايد عقب تحقيق اللقب الأوروبي

وللمرة الأولى في تاريخه، أحرز مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا بفوز مستحق على إنتر ميلان الإيطالي، بهدف دون رد، في مباراة مثيرة، جرت السبت 10 يونيو.

واستمر الشوط الأول سجالا بين الفريقين، ونجح فريق إنتر ميلان في فرض أسلوب لعبه على المان سيتي، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

لكن مع دخول الشوط الثاني بدأ مانشستر سيتي جرأته الهجومية المعهودة، وإن كانت بصعوبة وسط خطوط دفاع إنتر ميلان العنيدة.

وحملت الدقيقة 68 البشرى الذهبية للسيتيزن، عن طريق هجمة منظمة شارك بها كافة خطوط الفريق الإنجليزي، لتنتهي بهدف رائع من رودري بتسديدة صاروخية من حدود الصندوق لتسكن شباك حارس الإنتر المخضرم أونانا.

ولم يتفطن مانشستر سيتي لأسلوب لعب الإنتر في الدقائق الخمس الأخيرة التي أضافها الحكم البولندي مارتشينياك كوقت بدل من ضائع، وسط تنويع من الفريق الإيطالي لأسلوب لعبه بالتسديد البعيد، لتضيع كرة من المتألق باريلا ذهبت فوق المقص الأيسر في الدقيقة 90+2.

وفي الدقيقة 90+5 تصدى إيدرسون مورايش لرأسية أخرى عبقرية بعد ركلة ركنية نفذت على القائم القريب من الجهة اليسرى للمرمى، مع تقدم الحارس أونانا، لتبعد إلى ركنية جديدة ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية معلناً تتويج مان سيتي بأول لقب لدوري الأبطال في تاريخه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه