;

بعد تورم قدميه.. أمريكي يعيش حافي القدمين منذ أكثر من 20 عاماً

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
بعد تورم قدميه.. أمريكي يعيش حافي القدمين منذ أكثر من 20 عاماً

جوزيف ديروفو جونيور، من نورواك، كونيتيكت، الولايات المتحدة، تخلى عن انتعال الأحذية منذ أكثر من عقدين، بعد أن أصيب بورم مؤلم في قدميه وهو يتجول حافي القدمين منذ ذلك الحين.

لا يتذكر جوزيف ديروفو جونيور البالغ من العمر 59 عامًا اليوم المحدد الذي قرر فيه تجنب الأحذية نهائيًا، لكنه يتذكر أنه كان قبل حوالي خمس سنوات من طرح أول هاتف آيفون. كان قد أصيب بورم في كلتا قدميه وأوصى طبيب بإجراء عملية جراحية لتخفيف الألم ولكن قبل تحديد موعد العملية، قرر العيش حافي القدمين لأن الألم في قدمه كان شديدًا. أثناء تفكيره في الجراحة، علم أن الأدوات الجراحية التي كان من المقرر إدخالها في قدمه تحتوي على معدن كان يعاني من الحساسية تجاهه وأدرك أيضًا أنه كان يشعر بتحسن كبير. في النهاية، أجرى الجراحة وقرر تبني أسلوب حياة يعيش فيها حافي القدمين.

التخلي عن انتعال الأحذية للأبد ليس بالبساطة التي يبدو عليها. قد نولد حفاة ولكن بصفتك شخصًا بالغًا محترمًا يعيش في الولايات المتحدة، فمن المتوقع أن ترتدي أحذية عند الخروج. وهذا هو سبب طرد جوزيف ديروفو جونيور وزوجته ليني إيكر من أماكن كثيرة. يبدو أن الناس لا يشعرون بالراحة تجاه أشخاص حفاة القدمين، حتى لو كانوا يتصرفون بطريقة طبيعية تمامًا.

نظرًا لأن بعض المواقف تتطلب منه ارتداء حذاء، مثل الخروج مع الأصدقاء في المطاعم، فقد قام جوزيف بالحفاظ على زوج من الصنادل الفضفاضة في سيارته، لكنه لا يرتديها إلا عندما يكون مجبراً على ذلك وإلا فإنه يفضل السير حافي القدمين، حتى في حرارة الصيف الشديدة، أو في أيام الشتاء شديدة البرودة. 

غالبًا ما يُسأل عن خطر إصابة قدميه من الأشياء الحادة، لكنه يقول إن الفوائد تفوق بكثير المخاطر وأن المشي حافي القدمين يعني ببساطة أنه يجب أن يكون أكثر حرصًا عندما تكون في الخارج. وقال "هذا لا يسمح لك أن تكون شارد الذهن عندما تتجول. عليك أن تكون مدركًا للمكان الذي تخطو فيه وأين تضع قدمك".

بصرف النظر عن أسبابه الطبية للسير حافي القدمين، يدعي جوزيف ديروفو جونيور أنه اعتاد المشي حافي القدمين لدرجة أنه كلما لم يشعر بالأرض تحت قدميه، فإنه يصبح دائمًا أكثر حدة من المعتاد. عندما تلامس قدماه الأرض بشكل مباشر، فإنه يشعر دائمًا بأنه أكثر تماسكًا.


 

جوزيف بالتأكيد ليس الشخص الوحيد الذي يتبنى أسلوب حياة يعيش فيها حافي القدمين، لكنه يفعل ذلك لفترة أطول بكثير من غيره.