;

شاهد بالصور: أقدم ثعبان أناكوندا يعيش في الأسر منذ 37 عاماً

  • تاريخ النشر: السبت، 26 يونيو 2021
شاهد بالصور: أقدم ثعبان أناكوندا يعيش في الأسر منذ 37 عاماً

أعلن كتاب غينيس للأرقام القياسية رسمياً أن أناكوندا يبلغ من العمر 37 عامًا في حديقة حيوانات بجنوب إفريقيا هو أقدم ثعبان يعيش في الأسر.

الأناكوندا

قال بول سويرس، الذي امتلك آني الأناكوندا من عام 1989 إلى عام 2004، إنه تقدم بطلب للحصول على الثعبان الذي يعيش الآن في مونتي كازينو بيرد آند ريبتايل بارك المعترف به من قبل منظمة حفظ السجلات باعتباره أقدم ثعبان على قيد الحياة.

وقال سوايرز، الذي يعيش الآن في نيوزيلندا: "كان هناك قدر لا يصدق من الأدلة المطلوبة في شكل صور فوتوغرافية ومقالات إعلامية إلى جانب شهادات شهود وطبيب بيطري من العديد من الأشخاص الذين عملوا مع آني على مر السنين".

وذكر أن موسوعة جينيس لا تحتوي على فئة لأقدم ثعبان يعيش في الأسر لذلك تم إنشاء هذه الفئة من أجل آني مضيفاً إنه استقبل آني من جامع للحيوانات الشرسة في عام 1989 وقرر التبرع بها لحديقة الحيوان في عام 2004.

وأوضح: "لقد أدركت أنه سيكون من المفيد للجميع أن يتمكنوا من رؤية آني في مكان عام وليس في منزلي".

قال سويرس إنه زار صديقته الأناكوندا العزيزة آخر مرة في عام 2017 وأنه يأمل في العودة إلى جنوب إفريقيا لزيارة آني قبل أن تحتفل بعيد ميلادها الأربعين في عام 2023.

ويذكر أن لا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي

الكوبرا الملك

منقذ حيوان يكتشف أن "الكوبرا الملك" في الحديقة كانت لعبة بلاستيكية
في المقابل استدعت الشرطة في بريطانيا عمال إنقاذ الحيوانات للمساعدة في القبض على "كوبرا ملك" في حديقة أحد السكان تبين أنها لعبة أفعى بلاستيكية.

شاهد بالصور: أقدم ثعبان أناكوندا يعيش في الأسر منذ 37 عاماً

وقالت RSPCA إن إحدى سكان وركينجتون بإنجلترا رصدت ما اعتقدت أنه ثعبان سام على كرسي في حديقة أحد الجيران واتصلت بابنها الذي اتصل بشرطة كمبريا.

واستدعت الشرطة RSPCA للمساعدة واستجاب المفتش مارتين فليتشر إلى مكان الحادث.

وقالت فليتشر في بيان صحفي لوكالة RSPCA: "بما أن المرأة اعتقدت أن الأفعى تحركت وأخذت الشرطة الأمر على محمل الجد واتصلت بنا، من المهم حقًا في هذه المواقف تقييد الحيوان بأمان قدر الإمكان، خاصة إذا كان هناك شك في أن الثعبان قد يكون سامًا."

قال فليتشر إنه اكتشف بسرعة أن "الكوبرا الملك هذه كانت من النوع البلاستيكي". قال إن التحقيق كان موجزا.

وأوضح: "يبدو أن اللعبة أتت من أطفال في حديقة مجاورة لذا فقد عاد الثعبان الآن إلى منزله" مضيفاً: "كنت أعلم أن ثعابين الملك كوبرا كانت ثعابين قاتل ، لكن بعد ذلك اكتشفت أن سمها قوي بما يكفي لقتل 20 رجلاً، ربما كان عملًا جيدًا لم أكن أعرف هذه الحقيقة قبل ذهابي!"