;

السجائر الإلكترونية تدفع بشاب أمريكي إلى حافة الموت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2024
السجائر الإلكترونية تدفع بشاب أمريكى إلى حافة الموت

يظن العديد من الشباب أن السجائر الإلكترونية أقل ضررا من السجائر العادية وهو الأمر الذي أثبت خطأه، الشاب الأمريكي جاسكون ألارد الذي يتواجد في المستشفى على حافة الموت.

السجائر الإلكترونية

ودخل جاسكون البالغ من العمر 22 عاماً إلى المستشفى في حالة خطرة وذلك بسبب تدخين السجائر الإلكترونية، لعدة سنوات وهو ما تسبب فى حاجته الشديدة إلى عملية زرع رئتين في أسرع وقت مع العلم أن فرص نجاته لا تزيد عن 1%.

وأكدت دراسة أسترالية أن السجائر الإلكترونية تحتوي 240 مادة كيمياوية، صنفت 38 منها على أنها سامة، واعتبرت 27 مادة أخرى ذات تأثير ضار على الصحة وخصوصا الرئتين. 

بدأت الحكاية عندما توجه جاكسون ألارد إلى إحدى العيادات في تشرين الأول الماضي، بعد أن اشتكى من آلام في المعدة وتم إدخاله إلى المستشفى بسبب انخفاض مستويات الأكسجين، حيث تم تشخيص إصابته بإنفلونزا والتهاب رئوي مزدوج.

وقالت جدته دورين هيرلبورت: "قال أحد الأطباء إن فرصة بقائه حيا أقل من 1%"، حيث إنه كان يدخن السجائر الإلكترونية بشراهة.

وساءت حالة جاسكون بشكل أكبر ليتم نقله مستشفى جامعة مينيسوتا في حالة حرجة، لينصحه الأطباء بإجراء عملية زرع رئتين من أجل البقاء على قيد الحياة.

يذكر أن علماء في جامعة برمنغهام البريطانية، قد حذروا من أن تدخين السجائر الإلكترونية، قد يؤدي إلى اضطراب عمل منظومة المناعة.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه