;

بعد 3 سنوات من الجائحة.. الصين تعلن رسميا تغلبها على كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
بعد 3 سنوات من الجائحة.. الصين تعلن رسميا تغلبها على كورونا

أعلن رئيس مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وانغ يي، نجاح بلاده في التغلب على وباء كورونا رسمياً.

وقال وانغ يي، خلال اجتماع مع رئيس دبلوماسي الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في ميونيخ، إن الصين باتت مستعدة لاستعادة الاتصالات بشكل كامل مع أوروبا وكل دول العالم، مؤكداً على نجاح بلاده في الخروج من مرحلة الوباء بشكل نهائي. 

وشدد وانغ يي على أن الأطراف يمكن أن تستعد بنشاط لاجتماعات جديدة بين قادة الصين والاتحاد الأوروبي، والاستفادة الكاملة من آليات الحوار رفيع المستوى في مختلف المجالات من أجل استعادة التعاون إلى مستويات ما قبل الوباء في أقرب وقت ممكن.

وأشار وانغ يي أيضاً إلى أنه يتعين على الصين والاتحاد الأوروبي الحفاظ على تعاون مفتوح والحفاظ بشكل مشترك على استقرار سلاسل الإنتاج والإمداد العالمية.

وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني (CCP) أنها حققت نصرًا حاسمًا في الوقاية من وباء كوفيد 19 والسيطرة عليه في البلاد.

وفي ديسمبر من العام الماضي، بدأت السلطات الصينية في إضعاف سياسة مكافحة كوفيد، والتي ظلت لمدة ثلاث سنوات تقريبًا الأكثر صرامة في العالم، مما أثر سلبًا على الاقتصاد وسلاسل الإنتاج والإمداد العالمية والسياحة والتبادلات بين الدول.

وجاء تعديل كبير في الإجراءات بعد موجة من الاحتجاجات في المدن الكبرى في البلاد للمطالبة برفع الإغلاق، ووقف اختبار PCR المنتظم على نطاق واسع، وبدء سياسة تخفيف تدابير مكافحة الأوبئة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت، الخميس، أنها ستعيد النظر في قرار تصنيف كورونا كجائحة عالمية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ورحبت منظمة الصحة العالمية، في بيانٍ لها اليوم، بنشر بكين بيانات جديدة بشأن تفشي "كوفيد"، لكنها طلبت مزيداً من التفاصيل حول انتشار المرض في مقاطعاتها.

وأضاف البيان، أن "منظمة الصحة العالمية طلبت أن يتم تبادل هذا النوع من المعلومات التفصيلية معنا ومع الجمهور".

وأردف: "تلاحظ منظمة الصحة العالمية الجهود التي تبذلها السلطات الصينية لتوسيع نطاق الرعاية السريرية لسكانها على جميع المستويات، بما في ذلك الرعاية المركزة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه