;

لعنة فيروس كورونا الجديد: فيديو مروع للصينيين المصابين في الشوارع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 يناير 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
لعنة فيروس كورونا الجديد: فيديو مروع للصينيين المصابين في الشوارع

في مشهد وكأنه مقتبس من فيلم رعب، انتشرت فيديوهات مروعة عبر الإنترنت لأشخاص يتساقطون على الأرض في شوارع مدينة ووهان الصينية، التي أصبحت مركزا لتفشي فيروس كورونا الجديد.

وفي الفيديوهات، يظهر عدد من المصابين يفترشون الأرض بينما يحاول المسعفون تقديم الإسعافات الأولية لهم، كما سقط آخرون أرضا وحاول من يرتدون الأقنعة في المنطقة تقديم أي مساعدة لهم.

وأدت السلالة الجديدة من فيروس كورونا، الذي يشبه بالسارس ويهاجم الجهاز التنفسي، إلى مقتل 26 شخصا على الأقل وإصابة 200 شخص في جميع أنحاء البلاد.

ولم تتمكن صحيفة Daily Mail البريطانية من التحقق من صحة الفيديوهات التي سريعا ما انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ولم يتضح بعد متى وأين التقطت هذه الفيديوهات، لكن جميعها يبدو أنها صُورت في الصين.

وفي حين أن المرض محصور غالبا في الصين، فقد تم اكتشاف حالات أخرى مصابة في فيتنام وكوريا الشمالية وتايوان وسنغافورة وهونج كونج واليابان وماكاو. كما تم التحقق من وجود حالة مصابة في واشنطن بأمريكا، في حين يشتبه في إصابة العديدين بالمرض نفسه في إنجلترا. وحتى الآن، حدثت كل حالات الوفاة في الصين.

وبشكل كام، تم إغلاق ووهان، المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة، إذ توقفت حركة الطرق والقطارات والمطارات في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي أحد مقاطع الفيديو، يمكن رؤية رجل ملقى على الأرض داخل ما يبدو أنه بنك بينما ينظر إليه الأشخاص الذين يرتدون أقنعة. وبعد لحظات قليلة، جاء شخص يرتدي بذلة بيضاء لتقديم العلاج.

وفي فيديو آخر، ظهر شخص يرتدي بذلة بيضاء يعالج شخص في منتصف مركز تسوق، في حين أن الفيديو الثالث التقطت لشخص ملقى على الأرض في صالة ألعاب رياضية.