;

أمريكا تتهم قراصنة صينين بسرقة ملايين الدولارات من أموال إغاثة كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
أمريكا تتهم قراصنة صينين بسرقة ملايين الدولارات من أموال إغاثة كورونا

سرق قراصنة صينيون عشرات الملايين من الدولارات من الولايات المتحدة، حيث أعلن جهاز الخدمة السرية الأمريكي يوم الاثنين إنهم سرقوا نقود الإغاثة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد) منذ عام 2020. وفقاً لرويترز.

رفض جهاز الخدمة السرية تقديم أي تفاصيل إضافية، لكنه أكد تقريرًا صادراً عن شبكة إن بي سي نيوز قال إن فريق القرصنة الصيني الذي يُعرف في مجتمع البحث الأمني ​​باسم APT41 أو Winnti هو منفذ القرصنة.

APT41 هي مجموعة مجرمين إلكترونيين غزيرة الإنتاج نفذت مزيجًا من الاختراقات السيبرانية المدعومة من الحكومة وانتهاكات البيانات ذات الدوافع المالية، وفقًا للخبراء.

ووجهت الولايات المتحدة ممثلة في وزارة العدل لائحة اتهام ضد العديد من أعضاء مجموعة القرصنة في عامي 2019 و2020. للتجسس على أكثر من 100 شركة، بما في ذلك شركات تطوير البرمجيات ومقدمي خدمات الاتصالات وشركات التواصل الاجتماعي ومطوري ألعاب الفيديو.

قال نائب المدعي العام السابق جيفري روزن في ذلك الوقت "للأسف، اختار الحزب الشيوعي الصيني طريقًا مختلفًا لجعل الصين آمنة لمجرمي الإنترنت طالما أنهم يهاجمون أجهزة الكمبيوتر خارج الصين ويسرقون الملكية الفكرية المفيدة للصين". ولم ترد السفارة الصينية في واشنطن على الفور على طلب للتعليق.

يُذكر أن فريق القرصنة Winnti، نشط منذ عام 2012 على الأقل، وهو مسؤول عن هجمات سلسلة التوريد رفيعة المستوى ضد صناعة البرمجيات، في الآونة الأخيرة أيضاً، كما اكتشف باحثو شركة أمن تكنولوجيا المعلومات إسيت، حملة لمجموعة Winnti تستهدف العديد من جامعات هونغ كونغ باستخدام برامج ShadowPad وWinnti الضارة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه