;

بريطانيا تبدأ تفعيل إرسال تحذير على الهواتف من الأحداث المهددة للحياة

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2023
بريطانيا تبدأ تفعيل إرسال تحذير على الهواتف من الأحداث المهددة للحياة

صرحت الحكومة البريطانية اليوم الأحد، أنه سيتم إرسال تنبيه يشبه صافرات الإنذار إلى مستخدمي الهواتف المحمولة في جميع أنحاء البلاد، الشهر المقبل لاختبار نظام تحذير، بشأن الأحداث التي تهدد الحياة مثل الأحداث الجوية القاسية.

سيتم إجراء اختبار تنبيهات على مستوى المملكة المتحدة في وقت مبكر من مساء يوم الأحد، 23 أبريل، والذي سيشهد تلقي الأشخاص رسالة اختبار على هواتفهم المحمولة. قالت الحكومة إن تنبيهات الطوارئ الجديدة ستُستخدم نادرًا جدًا، حيث يتم إرسالها فقط في حالة وجود خطر مباشر على حياة الناس، لذلك قد لا يتلقى الأشخاص تنبيهًا لأشهر أو حتى سنوات. على الرغم من عدم تغطيتها حاليًا، يمكن أيضًا إضافة تنبيهات الإرهاب إلى قائمة الأحداث المحتملة.

قال وزير مكتب مجلس الوزراء أوليفر دودن "نحن نعزز الحماية من خلال نظام جديد للإنذارات في حالات الطوارئ ، للتعامل مع مجموعة واسعة من التهديدات، من الفيضانات إلى حرائق الغابات". وقال "سيحدث ثورة في قدرتنا على تحذير وإبلاغ الأشخاص المعرضين لخطر داهم ويساعدنا في الحفاظ على سلامة الناس. كما رأينا في الولايات المتحدة وأماكن أخرى، يمكن لطنين الهاتف أن ينقذ الأرواح".

قال مكتب مجلس الوزراء إنه من خلال العمل مع تكنولوجيا البث المحمول، سيوفر وسيلة لتوصيل الرسائل العاجلة بسرعة إلى ما يقرب من 90 في المائة من الهواتف المحمولة في منطقة محددة وتقديم تعليمات واضحة حول أفضل السبل للرد.

ويأتي إطلاق الحملة على مستوى المملكة المتحدة بعد اختبارات ناجحة في إيست سوفولك وريدينج كجزء من خطة عمل ضد مجموعة "دائمة التطور" من التهديدات.

قال مكتب مجلس الوزراء البريطاني "لن تأتي التنبيهات إلا من الحكومة أو خدمات الطوارئ وسوف يصدرون تحذيرًا ويتضمن دائمًا تفاصيل المنطقة المتأثرة ويقدمون إرشادات حول أفضل السبل للاستجابة".

تم استخدام الخدمة بالفعل في عدد من البلدان الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وهولندا واليابان، حيث يُنسب لها الفضل على نطاق واسع في إنقاذ الأرواح، على سبيل المثال، أثناء أحداث الطقس القاسية.

يتم بث التنبيهات من الأبراج الخلوية بالقرب من حالة الطوارئ وتوصف التنبيهات بأنها "آمنة ومجانية". قالت الحكومة إنها لا تكشف عن موقع أي شخص أو تجمع البيانات الشخصية ولا يمكن إرسال التنبيهات إلا من قبل مستخدمي الخدمات الحكومية وخدمات الطوارئ المصرح لهم.

سيتم استخدام تنبيهات الطوارئ في جميع أنحاء إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية وسيركز استخدامها الأولي على أخطر الحوادث المرتبطة بالطقس، بما في ذلك الفيضانات الشديدة في إنجلترا. وقالت الحكومة البريطانية إنها تعمل عن كثب مع مجموعة من أصحاب المصلحة والشركاء في جميع أنحاء المملكة المتحدة لتطوير النظام، بما في ذلك الزملاء من خدمات الطوارئ ومجموعات النقل ووكالة البيئة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه