;

برازيلي يزيف موته لمعرفة من سيحضر جنازته

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
برازيلي يزيف موته لمعرفة من سيحضر جنازته

أثار رجل برازيلي غضب أصدقائه وعائلته بعد أن زيف وفاته بدافع الفضول الخالص، لمعرفة من سيحضر جنازته. بصفته منظم جنازات متمرساً، أجرى بالتازار ليموس البالغ من العمر 60 عامًا مئات الجنازات، حضر بعضها ما لا يقل عن شخصين والبعض الآخر حضره ما يصل إلى 500.

في الآونة الأخيرة، كان يفكر في عدد أصدقائه وعائلته الذين سيأتون لتقديم التعازي وتوديعه عند وفاته وبما أنه لم يكن يعرف حقًا ما إذا كان العديد منهم سيحضرون، فقد قرر تزييف موته ورؤية عدد الناس الذين سيحضرون جنازته.

في 10 يناير، نشر شخص ما رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بـ بالتازار ليموس، معلناً أنه "في بداية عصر هذا اليوم الحزين، غادرنا بالتازار ليموس. مزيد من المعلومات قريبا". قبل يوم واحد، تم نشر صورة تم التقاطها أمام مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، مما يشير إلى أنه يُعالج هناك، لذا توقع الجميع الأسوأ.


أذهلت عائلة ليموس بهذا الإعلان، حيث لم يكن أحد يعلم أنه كان في المستشفى. هرع أحد أبناء أخيه إلى مستشفى ألبرت أينشتاين للسؤال عنه، لكن لم يكن لدى الموظفين أي سجل عن دخول بلتازار ليموس هناك في الأيام القليلة الماضية.

عندما بدأ أصدقاء بالتازار عبر الإنترنت في مشاركة الأخبار المأساوية عن وفاته، بدأ الناس يبدون احترامهم في التعليقات ويسألون عن سبب الوفاة. لم يتم تقديم أي تفسير ولكن بدلاً من ذلك، تم نشر وقت ومكان الجنازة.


في الثامن عشر من يناير، اجتمع أصدقاء وعائلة بالتازار ليموس في كنيسة صغيرة في مدينته الأصلية كوريتيبا لحضور ما كانوا يتوقعون أن سيكون جنازة.  ثم بدأ صوت بالتازار يروي تفاصيل عن حياته وبدأ بعض الحاضرين في البكاء معتقدين أنه تسجيل للمتوفى. ثم فتحت أبواب مذبح الكنيسة وخرج أمام الجميع.

برازيلي يزيف موته لمعرفة من سيحضر جنازته

كما يمكنك أن تتخيل، فإن أفضل طريقة لوصف رد فعل الناس على رؤية بالتازار هي "الارتباك". بدأ بعض الناس في البكاء وترك آخرين أفواههم مفتوحة، لكن بمجرد أن أوضح أنه زيف موته ليرى من سيحضر جنازته ، بدأ الحاضرون يتهمونه بالقسوة.

انتشرت قصة بالتازار ليموس كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي وسرعان ما اتصلت به وكالات الأنباء لمعرفة المزيد عن دوافعه. وأوضح أنه لم يرغب أبدًا في إحداث حزن للناس، لكن هذه كانت الطريقة الوحيدة لمعرفة من سيحزن عليه بعد وفاته.

خطرت لي الفكرة قبل خمسة أشهر. أردت أن أجعل الأمر يبدو وكأنني مت حقًا. قال ليموس "الحقيقة هي أنني أردت أن أعرف من سيأتي إلى جنازتي ولم أخبر أحدا، لأنني كنت آمل أن ينجح الأمر. لم يكن لدي أي نية في إيذاء أي شخص أو الإساءة إليه أو إلحاق الضرر به. أنا حقا أعتذر لهؤلاء الناس".

لم تلق اعتذاراته القبول، خاصة بعد أن علم الناس أن أمه على كرسي متحرك في الثمانينيات من عمرها قد تكون أصيبت بنوبة قلبية عندما سمعت نبأ وفاته. ناهيك عن حزن جميع أفراد عائلته وأصدقائه وزملائه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه