;

أب يسرق هوية طبيب ويزيف وفاته لتجنب دفع نفقات إعالة طفله

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أبريل 2024
أب يسرق هوية طبيب ويزيف وفاته لتجنب دفع نفقات إعالة طفله

يواجه أمريكي عدة سنوات خلف القضبان بتهمة الوصول بشكل غير قانوني إلى نظام تسجيل الوفيات عبر الإنترنت وتزوير وفاته لتجنب دفع أكثر من 100 ألف دولار كنفقات لإعالة طفله من شريكته السابقة.

اعترف الأب جيسي كيبف البالغ من العمر 39 عامًا بالوصول إلى نظام تسجيل الوفيات في هاواي باستخدام تفاصيل تسجيل الدخول التي سرقها من طبيب في الولاية نفسها في يناير من العام الماضي.

وبحسب المحققين، فقد قام بإنشاء ملف في النظام وانتحال صفة الطبيب ليشهد بوفاته. وتظهر وثائق المحكمة أن كيبف اعترف أيضًا بالدخول بشكل غير قانوني إلى العديد من المواقع الإلكترونية التي تديرها ولايتي أريزونا وفيرمونت، مما أدى إلى إدراجه على أنه ميت في العديد من قواعد البيانات الحكومية. وفي اتفاق الإقرار بالذنب، ادعى أنه ارتكب هذه الجرائم، جزئيًا، لتجنب دفع نفقة الطفل المستحقة لزوجته السابقة.

وجاء في اتفاق الإقرار بالذنب "لقد أكمل تزييف شهادة الوفاة في ولاية هاواي، وبعد ذلك، في 21 يناير 2023، عين المدعى عليه نفسه كمصدق طبي وصدق على وفاته". "وأدى ذلك إلى تسجيل المدعى عليه كمتوفى في العديد من قواعد البيانات الحكومية".

جيسي كيبف اعترف أيضاً، باختراق شبكات الأعمال الخاصة والحكومية وشبكات الشركات باستخدام بيانات مسروقة من أشخاص آخرين، وحاول بيع إمكانية الوصول إلى الشبكات للمشترين عبر الإنترنت.

وفي 29 مارس، اعترف بالذنب في تهمة واحدة تتعلق بالاحتيال وسرقة هوية. وبموجب اتفاق الإقرار بالذنب، يجب على كيبف أن يسدد للأطراف التي احتال عليها، بما في ذلك 116 ألف دولار نفقات طفله، و79 ألف دولار للحكومة وشبكات الشركات التي وصل إليها بشكل غير قانوني. علاوة على ذلك، فإن صفقة الإقرار بالذنب تأتي مع عقوبة السجن لمدة أقصاها سبع سنوات، بالإضافة إلى غرامات قدرها 500 ألف دولار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه