;

هل ترغب في التعرف على الآخرين؟.. انظر إلى ملامحهم لمعرفة صفاتهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022
تعرف على شخصية شريكك من ملامح وجهه على فهم الأشخاص.. تعرف على الطريقة

يرغب الكثيرون في التعرف على الآخرين، من خلال لغة الجسد وملامح الوجه، التي تخفي وراءها الكثير من الخبايا والصفات الشخصية، التي من خلالها تبين لك طبيعة الشخص الجالس أمامك.

في هذا التقرير، سنخبرك عن بعض العلامات التي يمكنك من خلالها، معرفة الصفات الشخصية للطرف الثاني، حتى يسهل عليك عملية التواصل، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

شكل الأنف

هل ترغب في التعرف على الآخرين؟.. انظر إلى ملامحهم لمعرفة صفاتهم

هناك الكثير من الطرق المختلفة لشكل الأنف، إذ وفقًا لدراسة سابقة كشفت أن شكل الأنف يوضح الكثير من المعلومات عن هذا الشخص.

فعلى سبيل المثال، الأنف الطويلة دلالة على إلى أن هذا الشخص طموح لديه شخصية مصابرة وقوية، بينهما الأشخاص الذين يمتلكون أنف قصيرة وصغيرة الحجم، يدل هذا الأمر على أنهم حساسون ومخلصون للآخرين.

أما عن الأنف الكبيرة من ناحية الحجم، فهذا يدل على أن هذا الشخص ينفق الكثير من المال، لا يهتم بالآخرين فقط يريد الاستمتاع بذاته.

شكل الوجه

هل ترغب في التعرف على الآخرين؟.. انظر إلى ملامحهم لمعرفة صفاتهم

يمكنك الاستعانة بشكل الوجه لمعرفة بعض المعلومات عن شخص ما، حيث تم الكشف عن بعض المجرمين والتعرف على جرائمهم عن طريق شكل وجههم.

تم تطبيق دراسة حديثة على أكثر من 160 طالباً، من خلال التحديق في صورهم، لمعرفة بعض السمات الشخصية عن طباعهم، التي كانت بالفعل متطابقة بنسبة كبيرة.

ووجدت الدراسة أنه من المعروف أن الأشخاص ذوي الوجوه الطويلة، هم أشخاص أذكياء للغاية بينما الأشخاص الذين لديهم بنية وجه ضيقة، هم عاطفيون وليسوا أذكياء.

أوضحت الدراسة أيضًا أن الأشخاص ذوي الوجوه العريضة، هم أكثر عرضة للتحيز والعاطفة والنجاح.

لون العين

هل ترغب في التعرف على الآخرين؟.. انظر إلى ملامحهم لمعرفة صفاتهم

العيون هي نافذة الروح، يمكن شكل العيون ولونها أن تكشف الكثير عن السمات الشخصية للفرد، كما أن الأدلة في بعض الحالات تكون بالفعل متطابقة وأكثر واقعية.

وفقًا لدراسة أجريت في السويد، من خلال فحص أكثر من 428 فردًا، تم الكشف عن أعينهم لمعرفة سماتهم الشخصية، حيث وجد أن العيون بالفعل تعكس الكثير عن الطباع الشخصية.

أكد الباحثون أن الأشخاص ذات العيون البنية، أذكياء وغامضون ومنطويون، أما عن العيون الزرقاء فتدل على أن هذا الفرد

يميل للمنافسة مع الغير، أما أصحاب العيون الزرقاء فهم حساسون للغاية وعادة ما يتمتعون بصحة جيدة.

شكل العين

هل ترغب في التعرف على الآخرين؟.. انظر إلى ملامحهم لمعرفة صفاتهم

يمكنك أن تعرف بأعين شخص ما، إذا كان يشعر بالسعادة أو الحزن أو العاطفة أو الغضب، ولكن ما لا يمكنك قوله من خلال النظر إليهم مباشرة هو السمات الشخصية التي يمتلكونها.

لآلاف السنين اعتقد خبراء قراءة الوجه، أن شكل عينيك يمكن أن يُظهر بدقة الصفات الخفية، لشخصية شخص ما بسبب بنية عظام الجمجمة.

يميل الأشخاص ذوو العيون الواسعة، إلى أن يكونوا أكثر تعبيرًا وعاطفية في حياتهم الشخصية، إنهم مهتمون جدًا بالتفاصيل ويرغبون في توخي الحذر الشديد بشكل عام.

الشفاه

تكشف أيضًا الكثير عن سمات شخصيتنا، لأولئك الذين يعرفون كيفية قراءتها، وجدت الكاتبة جان هانر، الخبيرة في قراءة الوجه، أن شفتيك تؤثر على شخصيتك والطريقة التي تشعر بها تجاه الآخرين وكيف تتصرف.

تظهر الشفاه جانبك العاطفي وكيف تتصرف في علاقاتك الشخصية، يميل الأشخاص ذوو الشفاه المتوسطة الحجم، التي لا تحتوي على ميزات مبالغ فيها إلى الاستقلالية في علاقاتهم، ويقدرون المودة ، ولكنهم يكرهون الدراما.

بينما يميل الأشخاص ذوو الشفاه الكبيرة، إلى الاهتمام بالآخرين ووضع احتياجات الجميع في المقام الأول.

الأشخاص الذين لديهم شفاه عريضة، يميلون إلى أن يكونوا كرماء ومنفتحين، ويحبون تلبية احتياجات أحبائهم.

عظام الخد

هل ترغب في التعرف على الآخرين؟.. انظر إلى ملامحهم لمعرفة صفاتهم

تعتبر عظام الخد المحددة من أكثر الميزات جاذبية على وجه الشخص، ومع ذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من عظام الوجنتين السميكة والوجوه العريضة، يميلون إلى أن يكون لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون.

وفقًا لدراسة نُشرت في Scienc Science Direct، فردًا الذين لديهم عظام خد أكبر ومستويات أعلى، من هرمون التستوستيرون لديهم شخصيات أكثر عدوانية، ومن المرجح أن يصبحوا عنيفين.

بالإضافة إلى ذلك ، وجد أن الأشخاص الذين يعانون من عظام الخدين المرتفعة أكثر غطرسة.

توصلت الدراسات إلى أنه كلما كانت عظام الوجنتين أكثر تحديدًا، زادت كثافة شخصياتهم بسبب المستويات العالية من هرمون التستوستيرون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه