;

اليوم العالمي للتصوير: ما قصة صورة البيضة الحاصلة على 55 مليون إعجاب؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أغسطس 2021 آخر تحديث: السبت، 19 أغسطس 2023
اليوم العالمي للتصوير: ما قصة صورة البيضة الحاصلة على 55 مليون إعجاب؟

يطرق اليوم العالمي للصور 2021 أبوابنا ولا يسعنا سوى إبراز آلات تصوير DSLR الخاصة بنا وإظهار أفضل مهاراتنا في التصوير الفوتوغرافي بالهاتف في 19 أغسطس.

Instagram

ولكن انتظر قبل أن تنشر أفضل صورك على Instagram وابدأ في سباقك للحصول على الصورة الأكثر إعجابًا على Instagram، هل تعلم مع من تنافس في هذه اللعبة؟ إنها بيضة.

بيضة دجاج بنية اللون، خالية من العيوب وغير مطبوخة، هي الصورة الأكثر إعجابًا على منصة مشاركة الصور.

اليوم العالمي للتصوير: ما قصة صورة البيضة الحاصلة على 55 مليون إعجاب؟

في لعبة الأرقام تركت صورة البيض هذه وراءها مشاهير مثل كايلي جينر وليونيل ميسي وأريانا غراندي وبيلي إيليش، لا أحد يتفوق على الرقم القياسي حتى اليوم.

كانت صورة البيض هي أول مشاركة يتم نشرها بواسطة معالج Instagram المسمى world_record_egg كانت التسمية التوضيحية طموحة: "دعونا نحقق معًا رقمًا قياسيًا عالميًا ونحصل على أكثر المنشورات إعجابًا على Instagram متغلبًا على الرقم القياسي العالمي الحالي الذي حققته كايلي جينر 18 مليونًا! لقد حصلنا على هذا، حصلت الصورة على أكثر من 55 مليون إعجاب ولم تصل أي صورة لمشاهير بعد إلى المعيار المطلوب".

وفي القائمة الحالية لصور Instagram الأكثر شهرة، تقف أريانا غراندي في وقت لاحق تلقى ألبوم صور زفافها مع دالتون جوميز 26.7 مليون إعجاب إلى الآن.

والمشاهير بيلي إيليش والنجم الرياضي ليونيل ميسي هم أيضًا في قائمة العشرة الأوائل لتلقى ملايين الإعجابات، لكن لا يزال الطريق طويلاً للوصول إلى الرقم القياسي العالمي الذي حددته بيضتنا الجبارة.

اليوم العالمي للصور 2021

في 19 أغسطس من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للصور بالفن والحرف والعلم وتاريخ التصوير الفوتوغرافي، يشجع اليوم أيضًا المصورين من جميع أنحاء العالم على مشاركة صورة واحدة تلخص عالمهم.

يعود تاريخ نوع التصوير الفوتوغرافي الذي نعرفه اليوم إلى عام 1839 في ذلك الوقت أعلنت الأكاديمية الفرنسية للعلوم عن عملية Daguerreotype.

وأتاحت هذه العملية إنشاء صورة مفصلة للغاية على لوح من النحاس، كانت الصفيحة مطلية بطبقة رقيقة من الفضة ولم تتطلب العملية استخدام سلبي أصبحت الطريقة الأولى للحصول على صورة دائمة بالكاميرا.

بعد أكثر من 40 عامًا في عام 1884 قام جورج إيستمان من روتشستر، نيويورك بتحسين عملية Daguerreotype، استبدل الصفيحة النحاسية بهلام جاف على الورق، أطلق عليه اسم فيلم. خفف هذا الاختراع من حاجة المصورين إلى حمل ألواح نحاسية ثقيلة ومواد كيميائية سامة.

في عام 1888 طور إيستمان كاميرا كوداك التي تسمح لأي شخص بالتقاط صورة ومع انفجار التصوير الرقمي لم يعد الكثير من الناس يستخدمون الأفلام في آلات تصويرهم.

ومع ذلك يفضل بعض المصورين استخدام الأفلام على التصوير الرقمي، تشمل بعض الأسباب التي تجعلهم يفضلون الفيلم ما يلي:

  • دقة أعلى
  • لا حاجة للكهرباء
  • قضايا حقوق ملكية أقل
  • أسهل أن تفقد صورة رقمية من صورة في فيلم

شارك صورك على الوسم #WorldPhotographyDay وهي أفضل طريقة للاحتفال بهذا اليوم هي مشاركة صورتك المفضلة مع الآخرين. يمكن أن يشمل ذلك الصور المطبوعة الفعلية أو الصور الرقمية. يمكنك أيضًا إرسال صورة إلى موقع WorldPhotographyDay.com