;

اليوم العالمي للحيوانات المشردة: كن جزءًا من الحل

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 16 أغسطس 2023
اليوم العالمي للحيوانات المشردين: كن جزءًا من الحل

يصادف اليوم العالمي للحيوانات المشردين التي لا مأوى لها في 15 أغسطس من كل عام والشعار الرسمي للحدث هو كن جزءًا من الحل وهناك الكثير من الطرق للقيام بذلك!

اليوم العالمي للحيوانات المشردين

أنشأت الجمعية الدولية لحقوق الحيوان (ISAR) اليوم العالمي للحيوانات التي لا مأوى لها في عام 1992 ويصادف يوم 15من شهر أغسطس من كل عام، يعمل هذا الحدث على زيادة الوعي حول الزيادة السكانية في الكلاب والقطط التي تساهم في تشريد هذه الحيوانات في جميع أنحاء العالم.

هدف ISAR هو إبقاء قضية الزيادة السكانية في الكلاب والقطط أمام الجمهور حتى تحقيق النصر ويمكن للمجتمعات الإنسانية أن تعود إلى هدفها المتمثل في منع المعاناة بدلاً من الإنهاك بسبب القتل المتواصل.

اليوم العالمي للحيوانات المشردة: كن جزءًا من الحل

بعبارة أخرى تتمثل الخطة في إحداث ضجة حتى يتخذ المجتمع الدولي خطوات لإنهاء الاكتظاظ السكاني للقطط والكلاب والتشرد. هذا ما يدور حوله اليوم العالمي للحيوانات التي لا مأوى لها!

كن جزءًا من الحل: ما هو الحل؟

  • هناك طرق عديدة لمكافحة تشرد القطط والكلاب في العالم. تشجيع التعقيم والخصي الوظيفة رقم واحد.
  • المهمة الثانية هي المساعدة في العثور على منازل للحيوانات التي لم يتم تبنيها بعد. والوظيفة الثالثة هي زيادة الوعي حول الرقائق الدقيقة.
  • تساعد كل هذه الجهود في السيطرة على الحيوانات الأليفة والحفاظ على الحيوانات المصاحبة لها في منازل مع عائلات محبة حيث تنتمي.
  • يحدث تشرد الحيوانات في كل مكان. ومع ذلك ، هناك تركيزات قوية في المجتمعات الفقيرة في جميع أنحاء العالم.
  • علاوة على ذلك في أجزاء كثيرة من العالم تتجول الحيوانات التي نعتقد أنها حيوانات أليفة في الشوارع والمدن، في بعض هذه الأماكن يكون الأمر مفهومًا لأن الأشخاص الذين يعيشون هناك بالكاد يستطيعون إطعام ورعاية أنفسهم وأحبائهم ناهيك عن استيعاب الحيوانات.

لهذا السبب يحتاج المجتمع الدولي إلى الاهتمام بالحيوانات المشردة يجب أن نساعد هذه المجتمعات والحيوانات المرافقة التي لا تستطيع مساعدة نفسها.

ما الذي يمكننا فعله الآن للمساعدة؟

تقترح ISAR المشاركة في الأنشطة في مجتمعك مثل "الوقفات الاحتجاجية على ضوء الشموع والتبني وعيادات التعقيم  وعيادات الرقائق الدقيقة".

بالإضافة إلى ذلك يقدمون حزم التخطيط لمساعدتك على طول يمكنهم أيضًا مساعدتك في نشر الخبر حول الحدث الخاص بك لإنجاحه.

يمكن أن تكون الأحداث المجتمعية الصغيرة مؤثرة للغاية، يمكنك أيضًا العثور على مقاطع فيديو عبر الإنترنت لأحداث مماثلة تحدث في جميع أنحاء العالم بمناسبة اليوم العالمي للحيوانات التي لا مأوى لها.

اليوم العالمي للحيوانات المشردة: كن جزءًا من الحل

لذا ضع في اعتبارك عقد حدث صغير في مجتمعك يرفع الوعي أو يزيد المال من أجل القضية. يتطلب الأمر أموالاً لامتلاك عيادات تعقيم ومحايدة تتعامل مع الزيادة السكانية.

مع الوباء المستمر قد ترغب في نقل الحدث الخاص بك عبر الإنترنت بدلاً من نقله شخصيًا. تقوم الكثير من المنظمات بجمع التبرعات عبر الإنترنت من خلال البث المباشر ومقاطع الفيديو. الحصول على الإبداع!

ISAR هي منظمة غير ربحية تم اختبارها على مدار الوقت، يأخذون التبرعات لإحداث تأثير على المجتمعات التي تعاني من الاكتظاظ السكاني للحيوانات الأليفة في جميع أنحاء العالم. يمكنك التبرع هنا.

هل ستساعد في نشر الخبر عن اليوم العالمي للحيوانات التي لا مأوى لها؟ هل تؤثر على وقف تشرد الحيوانات المصاحبة في مجتمعك؟