;

في اليوم العالمي للتصوير: أطرف الصور حول العالم التي يمكنك مشاهدتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: السبت، 19 أغسطس 2023
في اليوم العالمي للتصوير: أطرف الصور حول العالم التي يمكنك مشاهدتها

 وميض الضوء ولحظة من الزمن يتم التقاطها إلى الأبد، هكذا يمكن وصف صورة تخلد ذكرياتنا ربما رقميًا، ربما في فيلم، الوسيلة ليست بنفس أهمية الذاكرة أو اللحظة التي تم التقاطها.

الكاميرا يمكن أن تلتقط صور لمجموعة من الناس، غروب الشمس، أو حتى سمكة تقفز من الماء، الصورة هي وسيلة للشعور بالعاطفة والسياق في تلك اللحظة بالضبط، وفي 19 أغسطس يحتفل العالم باليوم العالمي للتصوير الذي يمكن الاحتفال به بأكثر من طريقة.

يوم التصوير العالمي

يوم التصوير هو يوم نشيد فيه بالشكل الفني المذهل التي تصنعها الصور وتخليد الذكريات، هناك الكثير من الصور الشخصية التي نحبها جميعًا ونعتز بها، ولكن هناك أيضًا صور تحكي قصة، الصور تخبرنا عن فترات زمنية مهمة أو تمكننا من معرفة المزيد عن الكوكب، بعد كل شيء، يقولون إن الصورة تساوي ألف كلمة.

تاريخ يوم التصوير

تم التقاط الصورة في الأصل بواسطة Nicéphore Niépce ، باستخدام قطعة من الورق طلاء كلوريد الفضة ومع ذلك، ستصبح الصورة مظلمة تمامًا في آخر المطاف لأنه لا يعرف طريقة لإزالة كلوريد الفضة من الورق للحفاظ على الصورة.

تحسنت الصور الفوتوغرافية على مر السنين، أولاً مع الكاميرا الثابتة والقدرة على التقاط صورة بهذه الطريقة، فيما بعد شهدت اختلافات للكاميرا مع الحرب العالمية الثانية، ثم قارنها الكثير بالكاميرات الحديثة، ومن أثرت القفزات الرئيسية في التكنولوجيا على التصوير الفوتوغرافي مثلها مثل أي جانب آخر من جوانب الحياة حول العالم.

مع وجود Kodak و Canon والعديد من العلامات التجارية الأخرى، لم يكن مفاجئًا عندما حصل سوق التصوير الفوتوغرافي على مثل هذه القفزة، والأكثر من ذلك مع القدرات العسكرية والمراقبة المقدمة حيث أصبحت الكاميرات أفضل وأخف وزناً وأكثر سهولة في الاستخدام.

الاحتفال بيوم التصوير العالمي

لماذا لا تخرج وتلتقط بعض الصور بنفسك؟ ابحث عن كاميرا قديمة واستمتع بإحساس ومظهر فيلم 35 مم.

تجول والتقط بعض الصور للحفاظ على الوقت في شكل فوتوغرافي.

اصنع ملصقًا وهو مزيج من الصور، يتم تقطيعه أحيانًا إلى أشكال مختلفة عن المستطيلات المعتادة للصور.

اذهب لالتقاط بعض الحياة البرية، سواء في البرية أو في حديقة الحيوانات.

 ربما لن تكون بعض الصور العائلية غير واردة ويمكنك حتى استخدامها في بطاقات العطلات السنوية بدلاً من اللقطات الثابتة للمخزون أو اذهب لرؤية متحف عن التصوير الفوتوغرافي، إذا كان لديك متحف قريب لزيارته.

يوجد في العديد من المتاحف كاميرات، وبعضها يشرح استخدام التصوير الفوتوغرافي في الأحداث الكبرى في جميع أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه