;

هزة أرضية تضرب الباحة.. انهيار صخري وأضرار بإحدى المدارس بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
هزة أرضية تضرب الباحة.. انهيار صخري وأضرار بإحدى المدارس بالفيديو

أظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة انهيار صخري وأضرار مادية بإحدى المدارس في المنطقة، وذلك جراء  الهزة الأرضية التي ضربت عدد من المواقع في منطقة الباحة في المملكة العربية السعودية.

هزة أرضية في الباحة

حيث رصدت هيئة المساحة الجيولوجية، هزة أرضية صباح اليوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس، على بعد 18كم جنوب الباحة، موضحة أن محطات الشبكة الوطنية بمركز المخاطر الجيولوجي، رصدت الهزة عند تمام الساعة 9:34 من صباح اليوم، والتي كانت بقوة 3:62 درجة على مقياس ريختر، الهزة التي شعر بها سكان المنطقة والمناطق المجاورة لها ونتج عنها انهيار صخري وتضرر في إحدى مدارس المنطقة.

كما أوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية أن فريقاً متخصصاً انطلق عقب حدوث الهزة الأرضية إلى موقع الحدث للمعاينة وجمع البيانات.

كما أكد البيان المنشور على موقع تويتر عبر صفحة هيئة المساحة الجيولوجية، على أن الهزة الأرضية التي ضربت منطقة الباحة يعود السبب فيها إلى تأثير قوى الشد في منطقة البحر الأحمر والتي ينتج عنها اجهادات تكتونية تنتقل إلى القشرة الأرضية للمناطق المجاورة للبحر الأحمر مثل منطقة الباحة وغيرها بالمملكة العربية السعودية، مما يتسبب في إعادة تنشيط الفوالق الموجودة في القشرة الأرضية لتلك المناطق مسببة هزات أرضية.

كما أكد البيان على أنه من غير المتوقع وجود أي خسائر نظراً لصغر قوة الهزة الأرضية على مقياس ريختر.