;

50 مراهق يقتحمون ماكدونالدز ويسرقون الطعام في فيديو فوضوي وصادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
50 مراهق يقتحمون ماكدونالدز ويسرقون الطعام في فيديو فوضوي وصادم

صرحت الشرطة إن مجموعة من المراهقين قفزوا فوق طاولة الطلبات في مطعم ماكدونالدز في المملكة المتحدة وسرقوا الطعام والشراب في مشهد صادم التقطته الكاميرات.

"دخل حوالي 50 مراهق، يُعتقد أن أعمارهم تتراوح بين 14 و16 عامًا، المطعم في نوتنغهام بإنجلترا يوم الأحد حوالي الساعة 9 مساءً. بالتوقيت المحلي"، قالت شرطة نوتنغهامشير يوم الاثنين. وقالت الشرطة إن نحو سبعة منهم قفزوا فوق المنضدة و "بدأوا في سرقة الطعام الذي كان يعد في المطبخ" بالإضافة إلى تناول المشروبات الغازية وقالت الشرطة إن بعض الشبان صوّروا الحادث بهواتفهم.

وقالت الشرطة إن معظم أفراد المجموعة غادروا بعد فترة وجيزة لكن حوالي 20 منهم بقوا في المطعم وكانوا "يهددون الموظفين ويسيئون إليهم"، فيما تفرقوا بحلول الوقت الذي وصل فيه الضباط إلى مكان الحادث.

يُذكر أن الحادث قد وقع بعد أسابيع فقط من إعلان Liverpool Echo عن قيام مطعم ماكدونالدز في المدينة بمنع القاصرين من تناول الطعام هناك بعد الساعة الخامسة مساءً. دون إشراف الكبار، بعد أن تعرض الموظفون لما وصفه متحدث باسم ماكدونالدز بأنه "إساءة لفظية وجسدية". بعد أيام، انتشر مقطع فيديو يظهر مجموعة من الشباب يسيئون معاملة العمال لفظيًا وبدنيًا ويتسلقون على طاولات في مطعم ماكدونالدز في كنت، جنوب شرق إنجلترا. وذكرت كينت أونلاين أن بعض الشبان بصقوا على العمال. قام موظفو المطعم في النهاية بتحصين الأبواب لإبعادهم عنهم.

وقال متحدث باسم ماكدونالدز عن حادثة نوتنغهام "لقد صدمنا وفزعنا من الحادث الذي لا مكان له على الإطلاق في مطاعمنا. وسنواصل دعم الشرطة في أي تحقيق إضافي". وقالت شرطة نوتنغهامشير إنها تلقت أيضًا تقارير تفيد بأن بعض الأشخاص اجتمعتوا خارج مطعم ماكدونالدز آخر في المدينة حوالي الساعة 10 مساءً، لكن لم يُسرق أي شيء وابتعدوا عند وصول الضباط.

وقال متحدث باسم شرطة نوتنغهامشير إنه لم يتم إجراء أي اعتقالات حتى وقت مبكر من بعد ظهر يوم الاثنين، لكن الضباط كانوا يفحصون لقطات كاميرات المراقبة. وأضافوا "نحن نتعامل مع هذا الحادث بجدية بالغة". 

اضطر عمال الخدمة والضيافة إلى التعامل مع أعداد متزايدة من العملاء الوقحين على مدار العامين الماضيين. يقول بعض الموظفين إنهم تعرضوا للإساءات اللفظية والجسدية وقد ترك البعض وظائفهم بسبب ذلك.

يُذكر أيضاً، أنه في أبريل 2021، أعلنت ماكدونالدز أنها تقدم معايير جديدة لخلق "ثقافة السلامة الجسدية والنفسية للموظفين والعملاء من خلال منع العنف والتحرش والتمييز". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه