;

أغرب 35 صورة حول العالم لم يتم استخدام الفوتوشوب معها: حقيقية تماماً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
أغرب 35 صورة حول العالم لم يتم استخدام الفوتوشوب معها: حقيقية تماماً

 يقولون أن الصورة تساوي ألف كلمة حسنًا ، بعض الصور المذهلة تكون مذهلة للغاية لدرجة أن آلاف الأسئلة تطفو على سطح أفكارنا في اللحظة التي نراها فيها، ومؤخراً ونحن في القرن الحادي والعشرين، عادةً ما يكون أحد الأسئلة الأولى هو "هل تم تعديل هذه الصور بفضل برنامج  الفوتوشوب؟"

أجمل الصور حول العالم

سواء كنت تعتقد أنه لا ينبغي أبدًا استخدام Photoshop لتحرير الصور أو كنت تعتقد أنه جزء لا يتجزأ من وجود المصور في العصر الرقمي، فإن الحقيقة هي أنه تتم معالجة المزيد والمزيد من الصور أكثر من أي وقت مضى بسبب البرامج الحديثة و بسبب سهولة الوصول إلى الكاميرات وبرامج التحرير في الوقت الحاضر ومع ذلك .

ولكن في الجانب الآخر، هناك مرة واحدة ستشاهد فيها القمر الأزرق مثلاً، و تظهر بعض الصور المثيرة للفضول مرة واحدة في العمر، وحينها تقول إنها صور جميلة و تبدو معدلة بالفوتوشوب، و لكنها ليست كذلك.

خلال الألبوم المرفق ستشاهد مجموعة من أفضل الأمثلة من الصور المذهلة التي لم يتم التقاطها بالفوتوشوب بالتأكيد ولكن كان توقيت التقاطها رائع ومميز.

هذه الصور ليست بفعل الفوتوشوب! سيصعب عليك تصديق ذلك لكنها الحقيقة؛ فقد تبدو هذه الصور منسقة بشكل خيالي وغريب، ولكن كل ما في الأمر هو أنها صور أخذت في الوقت المناسب بعدسات مصورين محترفين من حول العالم، و فوفقاً للسائحين والمصورين، فإن تلك الأماكن هي الأكثر جمالاً وروعة حول العالم، حيث تنتشر فيها الألوان سواءً الطبيعية أو التي صنعها الإنسان، وأدخل فيها ألواناً كثيرة لتجعلها أكثر بهجة وجمالاً.

أساسيات التصوير الفوتوغرافي

من الضروري الحرص على سلامة الكاميرا ونظافة عدستها قبل البدء وأن يكون بها شحن كافٍ قبل الخروج.

العمل على مسح عدسة الكاميرا بقطعة قماشية جيدة وتأكدي من نظافة يديكِ قبل الاستخدام، يجب الانتباه لفتحة عدسة الكاميرا، من حيث سرعة الغالق؛ إذ كلما كان سريعاً كلما قللتِ من احتمالية تأرجح الصورة.

يشدد المصورين على الإضاءة، فلا بد أن تكون أشعة الشمس واقعة على ما تريدين تصويره وليست في مقابلكِ تماماً.

يجب العمل على تطبيق  قاعدة الثلث عند التقاط الصور وليس المنتصف، التركيز على الشيء ونظيره، الصورة وظلها، الأسود والأبيض، الحاد واللين، وهكذا.

عندما يتعلق الأمر بالتصوير، فإن الإضاءة هي كل شيء ، لذا فإن اختيار الإضاءة المناسبة أمر ضروري لتبدو جيدة في أي صورة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه