;

العالم الهولندي يتنبأ بكارثة جديدة: زلزال عنيف في هذه المناطق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 14 سبتمبر 2023
العالم الهولندي يتنبأ بكارثة جديدة: زلزال عنيف في هذه المناطق

يثير عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوغربيتس، الجدل باستمرار من خلال توقعاته التي ينشرها باستمرار عبر مواقع التواصل، حول احتمالية وقوع زلازل في مناطق متفرقة من العالم. خاصة أنه تنبأ بوقوع زلزال قوي قبل أيام قليلة من زلزال المغرب المدمر الذي قتل آلاف الأشخاص. ومن جديد تنبأ هوغربيتس اليوم  بوقوع زلزال عنيف.

العالم الهولندي يتنبأ بزلزال جديد

نشر عالم الزلازل الهولندي اليوم الأربعاء، تنبؤات بهزات أرضية مستقبلية. وقال هوغربيتس إنه قد تقع بعض التجمعات من الزلازل القوية في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر، إلا أنه أوضح أن الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر، من المحتمل أن يصل فيها النشاط الزلزالي إلى أعلى من 6 إلى 7 درجات.

وقال عالم الزلازل الهولندي "من المحتمل ألا يمر فترة طويلة قبل حدوث زلزال أكبر" ووجه حديثه إلى سكان هذه المناطق "إذا كنت بالقرب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب، هناك خطر يكمن على الساحل، قد يكون هناك نشاط زلزالي كبير حقًا وإذا حدث ذلك، فسوف ينتج عنه تسونامي، كن على دراية بذلك".

وأضاف "علينا النظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط المتوقع، أنها ظاهرة معروفة في علم الزلازل: غالبًا ما يكون هناك تجمع لزلازل أقوى، ثم لدينا عدة أيام، وربما حتى أسبوع دون وقوع زلزال واحد أكبر.. لقد حذرت في السابق من هذا الاحتمال لنشاط زلزالي قوي في أعقاب هندسة الكواكب الحرجة يومي 4 و6 سبتمبر ولا ينبغي الاستهانة بذلك".

يأتي ذلك بعد أن نشر العالم الهولندي تغريدة توقع فيها حدوث هزة أرضية "ما بين يوم 5 إلى 7 سبتمبر"، ليقع زلزال المغرب فجر يوم 9 سبتمبر.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه