;

ركوب الدراجات عكس اتجاه الرياح.. سباق هولندي من أصعب التحديات بالعالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس 2023
ركوب الدراجات عكس اتجاه الرياح.. سباق هولندي من أصعب التحديات بالعالم

يبلغ طول المسافة التي يجب قطعها بالدرجات الهوائية في البطولة الهولندية لسباق الرياح المعاكسة، 8.5 كيلومترًا فقط، ولكنها تعتبر واحدة من أصعب تحديات ركوب الدراجات في العالم.

قيادة دراجة هوائية في مواجهة رياح قوية من الأشياء الصعبة بلا شك. لكن تخيل أنك تقوم بذلك في ظل رياح تبلغ سرعتها أكثر من 100 كيلومتر في الساعة، على مسافة كيلومترات، باستخدام دراجة ذات ترس واحد.

تُقام بطولة الرياح المعاكسة الهولندية كل عام تقريبًا منذ عام 2013، حيث تجمع المئات من عشاق ركوب الدراجات من جميع أنحاء هولندا. ويقتصر عدد المشاركين على 300 مشارك، يبدأ جميعهم من نفس المكان، بفارق 30 ثانية عن بعضهم البعض. يتم إعلان الفائز، عندما يكمل أول دارج المسار الذي يبلغ طوله 8.5 كيلومتر.

مع سوء الظروف الجوية خلال هذا السباق الفريد، فإن أي نوع من المزايا التقنية يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، لذلك يحاول المنظمون تحقيق تكافؤ الفرص من خلال التأكد من أن جميع المشاركين يستخدمون نفس المعدات والدراجات الهوائية ذات السرعة الواحدة. الأشياء الوحيدة التي يمكن أن توفر ميزة هي اللياقة البدنية والتحمل.

أسرع وقت تم تسجيله على الإطلاق خلال بطولة الرياح المعاكسة الهولندية كان في سباق 2013، عندما أنهى بارت برينتجينز المسار في 17 دقيقة و51 ثانية.


 

قد يعتقد لبعض أن الحظ يلعب دورًا هامًا في الفوز بالبطولة الهولندية لركوب الدراجات الهوائية، مع الأخذ في الاعتبار أن سرعة هبوب الرياح يمكن أن تختلف بشكل كبير على المسار الذي يبلغ طوله 8.5 كيلومتر. ومع ذلك، في فئة السيدات، فازت الرياضية المحترفة ليزا شينارد بالنسخ الثلاث الأخيرة، مما يشير إلى أن اللياقة والقدرة على التحمل هي الأشياء الأهم.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه