;

أغرب 9 مناطق تجذب السياح حول العالم عليك زيارتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
أغرب 9 مناطق تجذب السياح حول العالم عليك زيارتها

هل تشعر بالملل من المتنزهات الترفيهية التقليدية والفخاخ السياحية والمتاحف؟ حوّل عطلتك إلى شيء تكتب عنه في وسائل التواصل الاجتماعي وتشارك به أصدقائك وتبهرهم مع هذه المعالم السياحية غير العادية.

فقط لا تنسى الكاميرا الخاصة بك، انطلق وجرب رؤية هذه الوجهات ومشاركتها عبر إنستغرام.

أغرب الأماكن السياحية بالعالم

منتجع Yunessun Spa، اليابان

لقضاء عطلة مختلفة برية وغريبة، احصل على بدلة السباحة الخاصة بك واستمتع بالسباحة في منتجع Yunessun Spa الياباني.

هو عبارة عن حديقة مائية، جزء من ملاذ للاسترخاء، يونسون ليست واحتك النموذجية فقط، في أي مكان آخر يمكنك أن تغمس مشروبك المفضل أثناء الاسترخاء، لكن في هذا المنتجع يمكنك النقع في قائمة منعشة تشمل الشاي الأخضر أو ​​النبيذ أو القهوة أو الساكي.

إبريق شاي ضخم وزجاجة نبيذ تحومان فوق المنتجعات الصحية وتسكب إكسيرها المجدد عليك لتعطيك تجربة حقيقة لأن تغطس في مشروبك المفضل.

التمثال الغريب، نبراسكا الولايات المتحدة

تم تكديس التمثال الغريب المعروف باسم Carhenge في حقل مزرعة في ولاية نبراسكا، في حين أن هذه المجموعة المكونة من ثماني وثلاثين سيارة ليست غامضة أو مهمة تاريخيًا مثل إلهامها الإنجليزي ستونهنج فإن Carhenge هي محاكاة ممتعة.

تم بناء هذه المنطقة الجذابة في عام 1987 وتم إنشاؤه بواسطة Jim Reinders كنصب تذكاري لوالده المتوفى، تعكس Carhenge أبعاد وتشكيل شبيهها باللغة الإنجليزية وتوفر صورة ملتوية للمسافرين بروح الدعابة.

Sedlec Ossuary، جمهورية التشيك

تعتبر Sedlec Ossuary واحدة من أكثر الوجهات غير التقليدية في العالم، بُني هذا المزرعة الصغيرة الكاثوليكية الرومانية في القرن الخامس عشر - مكان الراحة الأخير للعظام وتضم أكثر من 40.000 بقايا هيكل عظمي.

بينما يصعب تخيل العدد الهائل من العظام البشرية، فإن الطريقة التي تم عرضها بها أكثر إثارة للدهشة، تم تنظيم العديد من هذه الهياكل العظمية القديمة في عام 1870 بواسطة نقش خشبي تشيكي في تصميمات معقدة على جدران وسقف الكنيسة ويزين البعض الآخر ثريا معقدة وشعار نبالة متقن.

جدار الزاهي، كاليفورنيا

الزاهي موقع جذب سياحي يقع Bubblegum Alley في ممر بطول 21 مترًا في وسط مدينة سان لويس أوبيسبو ويحتفل بالصمغ من جميع الألوان والأشكال والنكهات.

وتاريخ الجدار غير معروف لكن السكان المحليين يقولون إن العرض الصمغي كان على قدم وساق بحلول السبعينيات، حاول السياسيون وأصحاب المتاجر تنظيف الزقاق بشكل دائم من الزينة ذات الرائحة الكريهة والمطاطية لكن لا تزال تتفوق على منتقديها وتجذب السياح. 

سجن إينفيراري، اسكتلندا

يمكنك قضاء الوقت دون ارتكاب جريمة في سجن Inveraray في اسكتلندا، هو سجن سابق يعود تاريخه إلى عام 1820. يتدفق السائحون على هذا الأسكتلندي المتهور لينغمسوا في حياة السجون في القرن التاسع عشر.

بمساعدة شخصيات ترتدي أزياء أصلية يختبر الزوار الواقع القاسي للسجن، اكتشف تقنيات العدالة المبكرة مثل العلامات التجارية بمكواة ساخنة والجلد العلني ومسامير الإبهام المعذبة.

ويمكنك أن تتمتع بمحاكة المحاكمات المثيرة في قاعة المحكمة وانطلق في زنزانة قاحلة واعمل بجهد كبير في محاولة لفرض عقوبات غريبة مختلفة على يدك ومع هروبك المحظوظ ستتحرر بقصة رائعة ترويها.

جزيرة لاس مونيكاس، المكسيك

إليك منطقة جذب سياحي مخيفة مضمونة لإرسال الرعشات في عمودك الفقري، مختبئة وسط قنوات Xochimilco المكسيكية هي جزيرة Isla de Las Muñecas المرعبة (جزيرة الدمى).

في هذا المكان البعيد، المئات من الدمى المتحللة المشوهة وأطرافها المقطوعة ورؤوسها المقطوعة، تتناظر بشكل مخيف من أغصان الأشجار بجانب القناة.

تذكر الأسطورة أنه منذ أكثر من خمسين عامًا، اكتشف الساكن الوحيد للجزيرة فتاة صغيرة غارقة في القناة. لقد كان مذهولًا جدًا من هذه المأساة التي بدأت في تعليق الدمى المهملة وأجزائها في الأشجار لإرضاء الطفل الميت.

أصبحت الدمى المخيفة اليوم وجهة سياحية غريبة تجذب الزوار الفضوليين من جميع أنحاء العالم.

معبد كارني ماتا، الهند

في أجزاء كثيرة من العالم يُنظر إلى الجرذ المتواضع على أنه آفة موبوءة بالأمراض. لكن في بلدة ديشنوك الهندية الصغيرة تقول الأسطورة إن الفئران التي تعيش في الضريح الهندوسي المقدس يجب حمايتها ورعايتها وعبادتها.

وفي القرن الرابع عشر أعلنت الإلهة كارني صوفية فاضلة، أن أفراد عائلتها لن يموتوا أبدًا. بدلاً من ذلك سوف يولدون من جديد كجرذان ويعيشون في ديشنوك حتى يتجسدوا كبشر.

اليوم يُعتقد أن أكثر من 20000 جرذ تعيش في هذا المعبد الشهير الذي يحمل اسم الإلهة كارني، قد يفاجأ السياح القلقون عندما يعلمون أن الفئران ودودة للغاية ويمكن رؤيتها تطفو بسلام بجانب المصلين.

معركة أورانج، إيطاليا

معركة الغذاء! إذا كان إلقاء البرتقال على الغرباء هو فكرتك عن إجازة مليئة بالمرح، فاحجز تذكرتك لمعركة البرتقال التالية. في أواخر فبراير من كل عام ، تتحول بلدة إيفريا الإيطالية الصغيرة إلى سيرك من الحمضيات الطائرة. تقول الأسطورة أن Carnevale di Ivrea يعود إلى العصور الوسطى عندما انتفض المواطنون ضد طاغية محتقر.

اليوم يقوم الآلاف من المشاركين بتجربتها لمدة ثلاثة أيام من القتال الرائع. احصل على برتقالة وتمرن على أفضل رمية لديك ولا تنس أن تنحني

متحف باريس للصرف الصحي، فرنسا

قليلون قد يجادلون بأن باريس هي واحدة من أكثر الوجهات سحرًا في العالم. بهندستها المعمارية المذهلة ، وروحها المتطورة ، والأناقة العصرية ، يبدو أن العاصمة الفرنسية بها متحف مخصص لنظام الصرف الصحي الغريب لكنه حقيقي.

يأخذ متحف Musée des égouts de Paris الزوار إلى ما دون مستوى الشارع لتجربة الجزء السفلي الشجاع لمدينة النور، يمكن للسائحين الفضوليين التعرف على المصارف والمجاري الصحية وإمدادات مياه الشرب.

وإذا كنت من محبي Les Miserables لفيكتور هوغو فيمكنك إلقاء نظرة على ما ألهم كتابه الكلاسيكي الأدبي الفرنسي.

يوم السياحة العالمي

بعد التجربة التي مر بها العالم أجمع منذ انتشار فيروس كورونا المستجد بنهاية عام 2019 في ووهان بالصين قررت منظمة السياحة العالمية (UNWTO) أن تحدد يوم للسياحة العالمية في 2021 باعتباره يومًا للتركيز على السياحة من أجل النمو الشامل.

تعمل منظمة السياحة العالمية، بصفتها وكالة الأمم المتحدة المتخصصة للسياحة المسؤولة والمستدامة، على توجيه القطاع العالمي نحو الانتعاش والنمو الشامل واعتباراً من العام الجاري سوف يتم الاحتفال به في 27 سبتمبر من كل عام.

تعتبر السياحة ركيزة معترف بها لمعظم إن لم يكن كل أهداف التنمية المستدامة وبحسب المنظمة قد يؤدي تأثير جائحة COVID-19 على السياحة إلى خسارة تزيد عن 4 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي ولا يتوقع خبراء السياحة العودة إلى مستويات ما قبل كورونا حتى عام 2023 أو بعد ذلك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه