;

الصقر ذو الفخذ الأسود.. معلومات عن أصغر طائر جارح في العالم بالفيديو

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
الصقر ذو الفخذ الأسود.. معلومات عن أصغر طائر جارح في العالم بالفيديو

الصقر ذو الفخذ الأسود، بحجم صغير جداً، قادر على خداعك، لكنه طائر مفترس لا يرحم وقادر على القتل ببراعة. في هذا المقال، تعرف على أهم المعلومات عن أصغر طائر جارح في العالم.

الصقور هي أصغر الطيور الجارحة في العالم، حيث يشترك الصقر ذو الفخذ الأسود والصقر البورني، في لقب أصغر طائر جارح في العالم. مع أجسام بطول 14 إلى 16 سم فقط وجناح من 27 إلى 32 سم، ووزن يبلغ بضعة جرامات فقط، من المؤكد أن الصقر ذو الفخذ الأسود، لا يبدو أنه أكثر الحيوانات المفترسة كفاءة، ولكن مظهره اللطيف خداعًا. لكن عندما يتعلق الأمر بالصيد، فهذا الطائر هو قاتل صغير.

يتغذى صقر الفخذ الأسود بشكل أساسي على الحشرات بما في ذلك العث والفراشات واليعسوب والنمل الأبيض المجنح والسيكادا ولكنه يهاجم أحيانًا الطيور الصغيرة والسحالي وحتى الثدييات مثل الخفافيش الصغيرة. ويندفع للقبض على بعض الحشرات المارة أثناء الطيران. كما أن هذه الحيوانات المفترسة الصغيرة اجتماعية بشكل غير عادي، حيث تصطاد في مجموعات كبيرة تصل إلى 10 أفراد.


موطن الصقر ذو الفخذ الأسود، بروناي وميانمار وتايلاند وماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا، الصقر ذو الفخذ الأسود هو نوع قابل للتكيف بدرجة كبيرة ويبدو أنه يتحمل اضطرابات الموائل بقدرة تكيف مثيرة للإعجاب.

لا توجد بيانات رسمية عن الأعداد الدقيقة للصقر ذو الفخذ الأسود، وتختلف التقييمات، لكن الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة والموارد الطبيعية، يضعه كنوع من الأنواع الجديرة بالاهتمام بالقائمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه