;

أصيب بالسرطان.. أشهر قاض رحيم في العالم يطلب من محبيه الدعاء له

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023
أصيب بالسرطان.. أشهر قاض رحيم في العالم يطلب من محبيه الدعاء له

طلب القاضي الأمريكي، فرانك كابريو Frank Caprio، والذي اشتهر بـ"قاضي الرحمة" و "أشهر قاض في العالم" من محبيه في الولايات المتحدة وخارجا الدعاء له بالشفاء، بعد اكتشاف إصابته بمرض سرطان البنكرياس.

القاضي، الذي يبلغ من العمر 87 عاما، احتفل منذ نحو أسبوعين بعيد ميلاده، لكنه شعر بالتوعك، ولدى زيارة الطبيب تم اكتشاف إصابته بسرطان البنكرياس.

وظهر القاضي، الذي اشتر بمقاطع فيديو وهو يحاكم مخالفي قوانين المرور بطريقة رحيمة وإنسانية، في مقطع فيديو عبر مواقع التواصل، طلب فيه من محبيه أن "يصلي كل واحد منهم من أجله بطريقته الخاصة"، وتفاءل بأن يرشد الله فريقه الطبي لإيجاد العلاج المناسب له، وأعلن أنه مستعد لمحاربة السرطان قدر المستطاع، لأن "مجرد معرفتي أنكم تفكرون بي يعني لي الكثير"، وفقا لما قال القاضي الذي اشتهر ببرنامجه Caught in Providence حيث يستمع إلى قضايا الأشخاص الحقيقيين في محكمة "بروفيدانس" البلدية.

واعتاد القاضي كابريو على إصدار أحكام مخففة على المخالفين لقوانين المرور بشكل خاص، فيطلب منهم الحضور شخصيا إلى المحكمة للنظر في من سيدفع الغرامة المفروضة عليه، أو قسم منها على الأقل، أو يخرج من القاعة من دون أن يدفع شيئا، لأن القاضي تفهم ظروفه الخاصة فأعفاه من العقوبة، ما جعل الجمهور يمنحه لقب "القاضي الرحيم" أيضا، لتميز أحكامه بالرحمة وتفهم ظروف المتهم لحظة ارتكاب المخالفة.

وبحسب الوارد في وسائل إعلام أمريكية عدة، فإن البرنامج حقق نسب مشاهدة عالية، بلغت في 2017 أكثر من 15 مليون زيارة، ثم زاد العدد في 2019 عن 100 مليون، منها 30 مليونا لفيديو تم تحميله في YouTube وحده.

وكان القاضي كابريو أعلن في يناير الماضي اعتزاله مقاعد القضاة البدلاء بعد 40 عاما من الخدمة التي شغل فيها منصب رئيس قضاة المحكمة البلدية في "رود آيلاند" ورئيس مجلس المحافظين والتعليم فيها أيضا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه