;

الأردن يوقف العمل بصوامع القعبة لفحص الحبوب بعد حادث تسرب الغاز السام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
الأردن يوقف العمل بصوامع القعبة لفحص الحبوب بعد حادث تسرب الغاز السام

أعلن التلفزيون الأردني، إيقاف العمل بصوامع العقبة، لحين فحص الحبوب والتأكد من سلامتها، وذلك عقب تسرب غاز سام بالميناء.

وكانت السلطات الأردنية، قد أعلنت عن وفاة 13 شخصا على الأقل، وإصابة 251 آخرين إثر تسريب غاز سام عقب انفجار صهريج بميناء العقبة.

وذكر التلفزيون الرسمي، أن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية عزز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي. 

وكشفت الأجهزة الأمنية أنه يتم في الوقت الحالي، تمشيط المنطقة من أجل عمليات الإنقاذ والتأكد من الإخلاء بمنطقة الحادثة ومنطقة الشاطئ الجنوبي.

وأوضحت السلطات الأردنية أنه تم تعزيز المنطقة بالقوات الجوية ضمن عمليات الإخلاء وطالبت وزارة الصحة المواطنين بعدم الخروج من المنازل أو النظر من الشبابيك والتأكد من إغلاقها لعدم تسرب غاز إليهم.

ووجه الدكتور جمال عبيدات، مدير صحة العقبة، نداء عاجل للمواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات تحسباً لعدم إلحاق إي ضرر بهم على خلفية التسريب الذي حدث. 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني يتعاملون لغاية هذه اللحظة مع حادثة تسرب الغار في ميناء العقبة.

ويتم حاليا التعامل مع حالات المصابة وإرسالها إلى 4 مستشفيات، بالإضافة إلى المستشفى الميداني ووفقاً لمديرية صحة العقبة امتلاء مستشفيات المدينة، بعد وصولها إلى الطاقة الاستيعابية القصوى.

وقام المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية بتعزيز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي.

وفي تصريحات إعلامية قال وزير الإعلام الأردني فيصل شبول: "إنه يجري الإسناد لمدينة العقبة بالمعدات الطبية وأجهزة التنفس والكوادر البشرية من العاصمة عمان"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه