;

تسريب غاز في ميناء العقبة بالأردن ووفاة 10 أشخاص

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
تسريب غاز في ميناء العقبة بالأردن ووفاة 10 أشخاص

أعلنت السلطات الأردنية عن تسريب غاز سام إثر انفجار صهريج بميناء العقبة أدى إلى وفاة 10 أشخاص وإصابة 251 آخرون وجاري العمل على السيطرة على الكارثة.

انفجار بميناء العقبة

كشفت الأجهزة الأمنية أنه يتم في الوقت الجاري تمشيط المنطقة من أجل عمليات الإنقاذ والتأكد من الإخلاء بمنطقة الحادثة ومنطقة الشاطئ الجنوبي.

وأوضحت السلطات أنه تم تعزيز المنطقة بالقوات الجوية ضمن عمليات الإخلاء وطالبت وزارة الصحة المواطنين بعدم الخروج من المنازل أو النظر من الشبابيك والتأكد من إغلاقها لعدم تسرب غاز إليهم.

ووجه الدكتور جمال عبيدات، مدير صحة العقبة، نداء عاجل للمواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات تحسباً لعدم إلحاق إي ضرر بهم على خلفية التسريب الذي حدث. 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني يتعاملون لغاية هذه اللحظة مع حادثة تسرب الغار في ميناء العقبة.

ووفقاً لموقع رؤيا الأردني أن الحادث تسبب عن 10 وفيات و251 إصابة حتى الآن وأن المستشفيات أعلنت وصولها إلى الحد الأقصى من الامتلاء.

انفجار ميناء العقبة بالأردن

ويتم حاليا التعامل مع حالات المصابة وإرسالها إلى 4 مستشفيات، بالإضافة إلى المستشفى الميداني ووفقاً لمديرية صحة العقبة امتلاء مستشفيات المدينة، بعد وصولها إلى الطاقة الاستيعابية القصوى.
وقام المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية بتعزيز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي.

وفي تصريحات إعلامية قال وزير الإعلام الأردني فيصل شبول: "إنه يجري الإسناد لمدينة العقبة بالمعدات الطبية وأجهزة التنفس والكوادر البشرية من العاصمة عمان"

لحظة انفجار ميناء العقبة بالأردن

ودعا المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات المواطنين في العقبة إلى عدم التجمهر أمام المستشفيات تسهيلاً لعمل كوادر الأسعاف للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام، في ميناء العقبة.
وأكد المركز في بيانه، اليوم الاثنين، توفر مادة الأكسجين في المستشفيات مع تعزيزها بكوادر كافية للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام.

وأعلنت القوات المسلحة الأردنية عن تحريك أربع طائرات اخلاء طبي من مطار ماركا العسكري باتجاه العقبة لإخلاء المصابين بالإضافة إلى إرسال فرق طبية من الخدمات الطبية الملكية وتجهيز مستشفى الميداني في الزرقاء.

وأضافت القوات المسلحة أنه تم تجهيز طواقم طبية مع سيارات اسعاف في مطار العقبة ومطار ماركا لنقل الإصابات وتحريك فريق من مجموعه الإسناد الكيماوي لعمل اجراءات التطهير لموقع الحادث

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه