;

افحص هاتفك.. واتساب يتوقف على هذه الهواتف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
افحص هاتفك.. واتساب يتوقف على هذه الهواتف

بدءا من اليوم الاثنين، سيتوقف تطبيق المراسلة "واتساب" عن العمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS 10، وiOS 11. ولن تتمكن هذه الهواتف من الحصول على تحديثات أو ميزات قادمة.

وقالت شركة "ميتا" المالكة للتطبيق الشهير، إن من بين الهواتف التي سيتوقف الدعم عنها أيضًا: iPhone 5 وiPhone 5C. وفقًا لموقع صحيفة The Economic Times.

ويجب على المستخدمين تحديث هواتفهم الذكية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بهم، في حال لم تكن هواتفهم الخاصة بهم قيد التحديث التلقائي.

نظام أحدث

كما أوضح مركز مساعدة "واتسابأن مستخدمي هواتف آيفون سيحتاجون إلى نظام التشغيل iOS 12 أو أحدث لمواصلة استخدام التطبيق، أو نظام Android 4.1، أو نظام تشغيلي أحدث.

ولمعرفة نظام تشغيل هاتفك: عليك الانتقال إلى قائمة الإعدادات واختيار "حول الهاتف" لمعرفة الإصدار، وإذا كان هناك خيار تحديث متاح، فاضغط عليه كي يتسنى لك متابعة استخدام واتساب.

يشار إلى أنه عادة ما تتوقف المنصة عن دعم بعض إصدارات أندرويد و iOS، للسماح للشركة بتقديم وظائف معينة قد لا تعمل عبر أنظمة التشغيل القديمة.

وكان "واتساب" قد أعلن قبل أسابيع عن ميزة جديدة حيث تظل الدردشات المؤرشفة غير ظاهرة حتى في حالة وجود رسالة أو إشعار جديد منها.

في السابق ظهرت الدردشات في القسم المؤرشف على صفحة ""واتساب الرئيسية (حيث توجد الدردشات غير المؤرشفة) عند تلقي رسالة أو إشعار ستسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بإبقاء الدردشات غير الضرورية مكتومة وتوفر تحكمًا أفضل في صندوق الوارد الخاص بهم.

ستبقى الدردشات المؤرشفة في "واتساب" مؤرشفة حتى عند تلقي رسالة جديدة وتظل دردشات الأرشيف مكتومة الآن.

وأعلن "واتساب"عن ميزة الدردشات المؤرشفة الجديدة في 27 يوليو 2021 من خلال تغريدة باستخدام الميزة الجديدة  يمكن للمستخدمين الاحتفاظ بالدردشات المؤرشفة مكتومة لطالما أرادوا حيث لن تظهر الدردشة عند تلقي الرسائل أو الإشعارات الأخرى.

ومع ذلك لا يزال بإمكان المستخدمين الانتقال إلى قسم الأرشيف لعرض الدردشات المؤرشفة، تم تقديم التحديث في البداية لمستخدمي iPhone المحدودين الأسبوع الماضي وهو متاح الآن لمستخدمي Android و iOS.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه