;

أشياء يرغب مضيفو الطيران أن يتوقف الركاب عن فعلها: هل تفعل أي منهم؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021
أشياء يرغب مضيفو الطيران أن يتوقف الركاب عن فعلها: هل تفعل أي منهم؟

لا شيء يجمع الناس مثل الشكوى من السفر الجوي، المساحات الضيقة، مشروبات المطار باهظة الثمن، الخوف المشترك العميق من الموت المفاجئ.

لكن الأمر لا يتوقف عندك هناك عدد قليل من المضيفات للتحدث عن الأشياء المزعجة التي يقوم بها الركاب على متن الطائرات.

أشياء يرغب مضيفو الطيران أن يتوقف الركاب عن فعلها: هل تفعل أي منهم؟
خلع سروالك
في ديسمبر 2016 أطلق الممثل الكوميدي كوميل نانجياني المقيم في لوس أنجلوس العنان لـ "عاصفة التغريدات" لمتابعيه البالغ عددهم 1.7 مليون بعد رحلة قرر فيها أحد الركاب خلع سرواله والجلوس في الملاكمين طوال المدة ، مع دعم قدميه عالياً الجلوس أمامه.
تابع نانجياني تغريدة: "بعد 4 ساعات، قالت مضيفة طيران أخيرًا هل يمكنك من فضلك أن تنزل قدميك؟، وللأسف هذا الأداء الخالي من البناطيل يمكن أن يذهب إلى أبعد من ذلك.

تقول لوسي ويلاند، مضيفة طيران بريطانية لديها 21 عامًا من الخبرة في عدد من شركات النقل الكبرى: "في رحلة من بانكوك إلى سيدني ذات مرة كنت في المطبخ أثناء الليل عندما صدمت برجل يقف عارياً! طاردناه حول المقصورة وتمكنا أخيرًا من إقناعه بارتداء ملابسه".

الذهاب حافي القدمين
يتعين على الركاب خلع أحذيتهم أثناء الفحوصات الأمنية ولكن لا يوجد سبب لفضح قدميك بمجرد أن تكون في الهواء. قد يكون هذا قريبًا جدًا من المنزل بالنسبة لأولئك الذين كانوا في رحلة ليلية وكانوا متعبين للغاية.

لكن المشي في طائرة حافي القدمين أمر غير صحي بشكل خطير وهو مصدر قلق كبير للمضيفات يقول ويلاند: "أنا لا أعرف سبب استمرار الناس في فعل ذلك، إذا كنت وقحًا بما يكفي لمشاركة رائحة قدمك مع الركاب الآخرين على الأقل ارتد جواربك قبل التوجه إلى الحمام".

أشياء يرغب مضيفو الطيران أن يتوقف الركاب عن فعلها: هل تفعل أي منهم؟

محاولة الترقية في درجة المقاعد
"يُطلب منا إجراء ترقيات طوال الوقت وموقفي هل هناك فرصة لإمكانية التبديل" تقول المضيفة الجوية لويز مورلي ومقرها لندن أنها تعاني من مثل هذه الطلبات بشكل مستمر.

وأيضاً تبديل المقاعد بدون إذن
إنه لأمر محبط أن تنحشر بين راكبين في رحلة نصف فارغة لكن عليك أن تتعجل بوقتك إذا كنت تريد أن تسجل صفك الخاص.
يقول توم سالمون، مدير خدمة المقصورة في الخطوط الجوية البريطانية: "لا يدرك العديد من العملاء أن المقاعد غالبًا ما تكون مغلقة للمساعدة في موازنة الوزن عبر الطائرة للإقلاع وقد يكون للطاقم أيضًا مقاعد في الاعتبار لنقل المجموعات التي تم تقسيمها."

قص أظافرك

بقدر ما يبدو الأمر مثيرًا للاشمئزاز هناك مجموعة فرعية كبيرة بشكل مفاجئ من الأشخاص الذين يعتقدون أن تقليم أظافرهم أثناء الرحلة أمر طبيعي ومقبول.

تقول جريتا جاستون، مضيفة طيران مقرها تكساس: "يرى الكثير من الركاب أن رحلة الطيران الطويلة هي فرصة مفيدة للحاق بركب العناية الشخصية".

كسر آداب الخزانة العلوية

يقول ويلاند: "يتمتع بعض الركاب بمكانة منطقية للغاية بشأن وجود خزانة فوق مقاعدهم مباشرةً، لكن لا توجد قواعد حول هذا الأمر: فقط ابحث عن مكان واستخدمه، قد ترغب أيضًا في التفكير في تخفيف أسلوبك في التعامل مع العناصر المحمولة، كقاعدة عامة يسهل استيعاب أمتعة المقصورة اللينة مثل حقائب القماش الخشن".

أشياء يرغب مضيفو الطيران أن يتوقف الركاب عن فعلها: هل تفعل أي منهم؟

الشكوى من خيارات الطعام

في معظم الرحلات القصيرة تكون خيارات الطعام والشراب المجانية واضحة تمامًا ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها مدرجة بوضوح في قائمة الرحلات الجوية.

وعادةً ما تأتي المضيفة لتسأل عما تريد أن تشربه وتقدم وجبة خفيفة أو اثنتين! إذا كانت الرحلة أطول مثل رحلة طيران دولية فقد تتسع هذه الخيارات لتشمل وجبات كاملة وسيكون لديك خياران للاختيار من بينها، قد يكون لديك نباتيون واحد فقط.

إذا كنت على استعداد لدفع بعض الأموال النقدية مقابل أجرة السفر الخاصة بك فستتوسع خياراتك ولكن حتى ذلك الحين فإنها لا تزال مقتصرة على ما هو متاح على متن الطائرة.

ينصح أحد مضيفات الطيران بقوله: "لا تجعل طعامك صعب الإرضاء هذا ليس بوفيه. لا يمكننا أن نجتاز ونحضر لك شيئًا آخر، طاقم الطائرة لا يصنعون الطعام إنهم موجودون فقط لتقديمه ولن يؤدي أي قدر من الشكوى منه إلى تغيير ما هو معروض".

إمالة مقعدك أثناء خدمة الوجبة

يقول ويلاند: "يتسبب هذا في الكثير من الجدل لأن بعض الناس لا يفكرون بشكل لا يصدق، لكل فرد الحق في إمالة مقعده بمجرد إقلاع الطائرة لكننا نطلب أن يقوم جميع الركاب أثناء خدمة الوجبة بوضع مقاعدهم في وضع مستقيم بينما يأكل الشخص الموجود خلفهم".
إساءة استخدام الأكياس المرضية

يقول ويلاند: "إذا كنت بحاجة إلى التقيؤ فمن مسؤوليتك التخلص من الحقيبة المريضة في المرحاض وليس مجرد تسليمها إلى أحد أفراد الطاقم خاصةً عندما يقدمون الطعام".

أشياء يرغب مضيفو الطيران أن يتوقف الركاب عن فعلها: هل تفعل أي منهم؟

اسقاط هاتفك المحمول

قد يبدو هذا بمثابة مخالفة بسيطة نسبيًا لكنه يمكن أن يسبب كل أنواع الصداع لطاقم الطيران. يقول ويلاند: "إن إسقاط الهواتف من المقاعد يعد كابوسًا حيث إنه من الصعب للغاية إخراجها".

وتابع: "لدينا سياسة جديدة الآن أنه في حالة حدوث ذلك يجب على الراكب إبلاغنا وعدم محاولة استعادته بنفسه. لقد تضرر عدد لا يحصى ويمكن أن تتسبب في خطر الحريق أيضًا في الكبائن الفاخرة حيث يمكن أن تشتعل النيران في بطاريات الليثيوم في الهواتف إذا علقت بالقرب من صندوق طاقة المقعد".

نسيان النظافة الشخصية الأساسية
أجمع المطلعون لدينا على هذا الأمر: إذا كنت تعلم أنك ستسافر على متن طائرة وستكون جالسًا على بعد ست بوصات من أشخاص آخرين ففكر في غسل وتنظيف أسنانك وارتداء قميص نظيف وتجديد مزيل العرق الخاص بك وتجنب الثوم. 

كحد أدنى كل ما أطلبه هو أن تنظف أسنانك قبل الإفطار، لا يوجد شيء أسوأ من الاضطرار إلى التعامل مع أنفاس الركاب الصباحية بعد رحلة مدتها 10 ساعات عندما تكون الرغبة في العيش قد هجرتك.

إساءة استخدام جيب المقعد الخلفي الخاص بك
وفقًا لغاستون تتضمن المخالفات المتكررة اقتلاع صفحات من مجلة الرحلات الجوية ثم إعادة وضعها في المقعد حتى لا يتمكن الراكب التالي من قراءتها بشكل صحيح.

كما أن حشو العلكة والمناديل المخاطية وحتى الحفاضات المستعملة هناك جرائم خطيرة، اسأل نفسك هذا: هل ستضع هذا العنصر في حجرة القفازات في سيارتك؟ يقول غاستون: "إذا كانت الإجابة لا، فلا تضعها في جيب مقعدك".

معاملة الطاقم مثل الخدم الفيكتوريين
يبدو أنه من الجدير التكرار أن المضيفات هم بشر ويجب على الركاب أن ينتبهوا لمعاملتهم على هذا النحو
يقول غاستون: "أشياء صغيرة مثل إعادة تحية أو إزالة سماعات الرأس عندما نحاول التواصل معك بدلاً من الصراخ، كم عدد الركاب الذين لن يقولوا من فضلك أو شكرًا لك، في كثير من الأحيان بالكاد سينظرون إليك كما لو كنت تحتهم بعيدًا عن خادم من القرن التاسع عشر.

أشياء يرغب مضيفو الطيران أن يتوقف الركاب عن فعلها: هل تفعل أي منهم؟

طلب مشروبات ساخنة في رحلة قصيرة
تقول تامي: "أكره أن يطلب الركاب شايًا ساخنًا أو شوكولاتة ساخنة على متن رحلة تقل عن ساعة، يجب أن ينتظر مضيفو الرحلة حوالي 15 دقيقة لبدء الخدمة ويجب أن يأخذوا جميع المشروبات وعناصر الخدمة قبل حوالي 15 دقيقة من الهبوط.

هذا يترك 30 دقيقة لتجهيز وخدمة أكثر من 100 شخص على افتراض أننا لسنا مضطرين للجلوس لفترة أطول بسبب الاضطرابات. يبدو أن انتظار حنفية الماء الساخن هذا لصب الماء الساخن ببطء للحصول على مشروبك الساخن المختلط يبدو وكأنه أبدي. وهذا المشروب الذي يستغرق ثلاث مرات وقتًا أطول من أي مشروب آخر.

علاوة على ذلك ليس من الجيد دائمًا طلب مشروبات ساخنة على متن طائرة في المقام الأول.

استخدام الطائرة مثل مساحتهم الشخصية
أوضحت إحدى المنشورات على حساب إنستجرام هذا الأمر بوضوح تام. يظهر في الصورة طفل صغير متعب يرقد في الممر وهو أمر غير لائق.

أشياء يرغب مضيفو الطيران أن يتوقف الركاب عن فعلها: هل تفعل أي منهم؟

علقت مضيفة على الصورة: "أقسم أنني لم أقصد دهس طفلك بعربة المشروبات التي تزن 250 رطلاً إنها سيئة. اسمحوا لي أن أقدم لك مشروبًا مجانيًا!"

وبينما يجب ألا تسمح لأطفالك أبدًا باللعب في ممر الطائرة فلا يجب عليك حقًا التعدي على المطبخ (المنطقة التي يأخذ فيها المضيفون فترات راحة وينظمون المشروبات ويؤدون المهام الأساسية الأخرى.

تقول مضيفة الطيران لدينا: "المطبخ هو مكتبنا، إنها مقصورتنا الصغيرة. لا يقتصر الأمر على المكان الذي يتعين علينا القيام فيه بمعظم أعمالنا فحسب بل إنه أيضًا المكان الذي نتناول فيه الغداء ونحاول أخذ استراحة لمدة 15 دقيقة. نحن نقضي معظم وقتنا في خدمة الجمهور. يرجى مراعاة مساحتنا الشخصية لأنه ليس لدينا الكثير منها.

إضاعة الوقت أثناء الطلب
إذا كنت مسافرًا على متن طائرة ولو مرة واحدة وتحديداً رحلة صباحية فأنت تعرف بالفعل أحد أهم الأسئلة التي ستُطرح عليك: هل تحب الكريمة أو السكر في قهوتك؟

من المحتمل أنك تعرف ذلك لأن السؤال قد تم إحراقه في عقلك من خلال التكرار المستمر فكن محدد واطلب سريعاً ماذا تريد.

تجاهل القواعد

من بين جميع أخطاء الطيران المحتملة هذه هي المشكلة الكبيرة القواعد موجودة لحمايتك ومن الأسهل والأكثر متعة عندما يفعل الجميع ما يفترض بهم فعله. 

يقول تامي: "تم وضع القواعد من أجل السلامة وليس لإزعاجك،يجب على الجميع الالتزام بها وعدم الامتثال هو أنانية ويجعل كل شيء أكثر صعوبة على الجميع."

لا تستمر في التحدث على هاتفك عندما ننتظر جميعًا إقلاعك، لا تصر على استخدام المرحاض أثناء الاضطرابات وتوقع أن يتم تعويضك عند إصابتك.

فقط اتبع القواعد! إنه سهل إنهم موجودون لحمايتك وسيكون الأمر أسهل وأكثر متعة عندما يفعل الجميع ما يفترض بهم فعله. ولا تكن أحمق. كل شخص يمر بأيام سيئة لكن من المتوقع أن لا يأخذ مضيفو الرحلة أيامهم عليك أبدًا، إذا لم يكن لديك أي شيء لطيف لتقوله فلا تقل أي شيء على الإطلاق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه