;

منصة X تبدأ إتاحة خدمة المكالمات الصوتية والمرئية.. افحص هاتفك

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023
منصة X تبدأ إتاحة خدمة المكالمات الصوتية والمرئية.. افحص هاتفك

بدأت منصة "X" للتواصل الاجتماعي تطبيق ميزة "المكالمات الصوتية والمرئية" للمستخدمين.

ووفق تقارير، تلقى الكثير من مستخدمي المنصة إشعارًا بتوفر الميزة الجديدة عند فتح التطبيق في نظاميْ أندرويد وiOS.

ويمكن تفعيل ميزة المكالمات الصوتية والمرئية بالذهاب إلى الإعدادات، ثم الضغط على خيار الخصوصية والأمان، ثم اختيار الرسائل المباشرة، ثم تفعيل خيار مكالمات الصوت والفيديو عند ظهوره.

وتتيح "X" أيضًا التحكم في الحسابات التي يمكنها التواصل معك عبر المكالمات، سواء الأشخاص في جهات الاتصال أو الأشخاص الذين تتابعهم أو أصحاب الحسابات الموثقة.

أيضا تتيح "X" الميزة الجديدة للمستخدمين على نحو تدريجي.

وصرّح مالك المنصة إيلون ماسك بأن تلك الميزة لا تزال نسخة أولية؛ مما يعني أنها ستشهد الكثير من التعديلات والتحسينات في الفترة المقبلة.

وكان "ماسك" قد صرّح سابقًا بأن ميزة مكالمات الصوت والفيديو في "X" سوف تعمل على مختلف أنظمة التشغيل في الأجهزة المحمولة والحواسيب دون الحاجة إلى تسجيل رقم هاتف.

وأعلن رئيس "تسلا" و"سبيس إكس" في يوليو الماضي تغيير اسم "تويتر" إلى "X"، تعبيراً عن تصميمه على إحداث انعطافة للشركة التي اشتراها في 27 أكتوبر 2022، وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكّد ماسك مراراً عزمه على جعل الشبكة تطبيقاً شاملاً متنوع الأغراض على غرار "وي تشات" في الصين، تتيح لمستخدميها تبادل الرسائل النصية وإجراء مدفوعاتهم في آن واحد.

وبدا أن خيار إجراء المكالمات متاح حصراً في الوقت الراهن للمشتركين في خدمة "بلو" الذين يستطيعون من ضمن الامتيازات الممنوحة لهم الإفادة من المنتجات الجديدة خلال مرحلة اختبارها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه