;

كيف تقدمت هذه الأشياء في العمر؟ الصور تؤكد أن الوقت لا يتوقف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 فبراير 2021
كيف تقدمت هذه الأشياء في العمر؟ الصور تؤكد أن الوقت لا يتوقف

إذا كان هناك شيء واحد لا يمكننا إنكاره أو إبطائه، فهو إيقاع عقارب الساعة.

تمر الثواني والدقائق والساعات والأيام بسرعة وتترك آثارًا ليس فقط على الأشخاص، هذه هي الطريقة التي يتم بها تحويل الأشياء مع مرور الوقت وكيف تغير شكلها ولونها ومظهرها لدرجة أنها تبدو غير قابلة للتمييز عند مقارنتها بعينة جديدة.

وقد نشر العديد من مستخدمي منصات السوشيال ميديا، صور تكشف كيف تغيرت الأشياء بعد مرور الوقت.

من واقع تلك الصور، التي نشرها موقع برايد سايت، قدم عدد من مستخدمي السوشيال ميديا، عدد من النصائح لمساعدة الجميع على تنظيف المنزل بشكل سريع ومنظم.

تنظيف المنزل

تنظيف المنزل هو الوظيفة الروتينية والمعتادة التي تقوم بها ربات البيوت غالباً، وتكون شاقة نوعاً ما؛ خاصة بوجود أطفال في المنزل فالأوراق تصبح مبعثرة والألعاب المكسرة أيضاً، والصعوبة الأكبر تكون لدى السيدات اللواتي يعملن خارج المنزل؛ فالأمر يحتاج إلى طريقة ما تسهل عملية تنظيف المنزل لتصبح أكثر سلاسة وسهولة، وهذا ما سنذكره في هذا المقال.

تنظيف المنزل بأسرع الخطوات

اتبعي الخطوات التالية لتقومي بتنظيف المنزل بأسرع طريقة:

قومي بجلب كيس بلاستيكي فارغ وادخلي إلى جميع الغرف واحدة تلو الأخرى وقومي بجمع القمامة من أوراق مقطعة وألعاب مكسرة وألوان غير لازمة والأكياس الفارغة العالقة في أطراف الأسرّة وغيرها واجمعيها كلها في الكيس؛ حيث أنه الخطوة الأصعب دوماً هي نقطة البداية، وهذه الخطوة ستسهل العمل.

ابدئي بغرفة الجلوس فاجمعي كل الأغراض التي مكانها في غرفة النوم وضعيها في غرفتها، وضعي أغراض المطبخ في المطبخ وهكذا، ثم أكملي بنفس الطريقة في جميع الغرف.

ادخلي إلى الحمامات وقومي بوضع سائل التنظيف على المغاسل وأحواض البيديه، وكذلك في المطبخ ضعي سائل التنظيف على حوض المغسلة، فيبقون في هيئة مجهزة للتنظيف.

ابدئي بتنظيف صالة الاستقبال، واجعليها مهيئة تماماً، حيث أنها الغرفة الأساسية لأنها مخصصة لاستقبال الضيوف، ثم اتبعيها بباقي الغرف.

قومي بتنظيف كل شيء واتركي مسح الأرض لآخر خطوة، وعندما تنتهين من تنظيف الغرف تماماً قومي بمسح الأرضيات.

ادخلي إلى المطبخ وابدئي العمل من إخراج كل المواعين والأوعية التي تحتاج إلى تنظيف من الثلاجة، ثم قومي بمسح رفوف الثلاجة.

قومي بلمّ جميع المواعين والكاسات التي في المطبخ وضعيها في الجلاية، ثم امسحي الأسطح ونظفيها جيداً.

امسحي أرضية المطبخ.

ادخلي إلى الحمام وقومي بتنظيفه، والبيت سيكون نظيفاً وبراقاً وإن أردت الاستحمام فلا بأس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه