;

تغييرات جديدة في يوتيوب على الهواتف.. افحص جهازك الآن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
تغييرات جديدة في يوتيوب على الهواتف.. افحص جهازك الآن

أطلقت منصة مقاطع الفيديو الشهيرة "يوتيوب"، تحسيناتٍ كبرى على إصدارها للهواتف الذكية، يتضمن عددًا كبيرًا من المهام الجديدة لمستخدميها.

ويقدم موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص تفصيلًا لعدد من هذه التحسينات والميزات الجديدة على "يوتيوب"، والتي ستتوفر للهواتف الذكية وسطح المكتب والتلفزيون، وتجعل التنقل فيما بينها أسهل وتمنح المستخدم تحكمًا دقيقًا في تشغيلها.

ولعل الميزة الجديدة الأكثر أهمية على "يوتيوب"، هي ميزة "البحث الدقيق"، التي ستسمح بمشاهدة جدول زمني مرئي للفيديو، ويمكنك البحث للأمام أو العثور على اللحظة الدقيقة التي تحتاجها في أي مقطع فيديو، كما يمكنك أيضًا النقر المزدوج بإصبعين لتخطي جزئية معينة.

أما التحديث الثاني في "يوتيوب" فهو خاصية Pinch to Zoom، التي تتيح لك رؤية جزء معين من الفيديو الذي تريده، بالوضعية التي تناسب شاشتك بالتكبير أو التصغير.

وأضافت منصة يوتيوب كذلك وضع Ambient Mode، لأولئك الذين يستخدمون الوضع الداكن؛ حيث يسمح بخروج الألوان بصورة أكثر تَناسبًا مع هذا الوضع؛ حيث يزيل أيضًا الحافة الصلبة بين الفيديو والخلفية السوداء، ويخلق تأثيرَ توهج ناعم مثالي.

ومن المتوقع أن تصل هذه التغييرات لكل المستخدمين تباعًا وبصورة تدريجية في كل دول العالم.

يوتيوب بلا إعلانات

وقبل أسابيع قليلة، قرر يوتيوب تقديم خدمة الفيديوهات بلا إعلانات وبالمجان لفئة معينة من المستخدمين، فقد كشفت تقارير أمريكية أن الشركة ستقدم خدمة فيديوهات خالية من الإعلانات للخدمات التعليمية والمؤسسات والمبدعين الذين يستخدمون المحتوى التعليمي كنظام أساسي لهم.

وقالت "يوتيوب"، المملوكة لشركة "جوجل" الأمريكية- في مدونة لها، إنها أطلقت "مُشغل فيديو" جديدًا قابلًا لتضمين تطبيقات تعليمية من خلاله.

وأضافت الشركة أنها ستزيل الإعلانات والروابط الخارجية والتوصيات الخوارزمية حتى يتمكن المشاهدون من "تجنب التشتيت".

وتعتبر منصة الفيديو أن وجود مشغل فيديو جديد لا يعتمد على الخوارزميات لإبقاء المشاهدين على التطبيق، أمرًا جيدًا للطلاب الذين يستخدمون النظام الأساسي للأغراض المدرسية.

وكانت خوارزمية التوصيات الخاصة بمنصة "يوتيوب" قد خضعت للتدقيق في السنوات الأخيرة حول كيفية تقديمها لـ"محتوى مفرط ومعلومات مضللة".

وأشارت المنصة إلى أن مشغل الفيديو الجديد الخالي من الإعلانات والتوصيات سيكون متاحًا بشكل مبدئي لـ"شركاء محددين"، بما في ذلك شركات تكنولوجيا التعليم مثل ”Google Classroom“ و“Purdue University“ و“Purdue Global“.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه