;

استخراج خرزة زرقاء استقرت في أنف فتاة عشرين عاماً: الصدفة هي السبب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021
استخراج خرزة زرقاء استقرت في أنف فتاة عشرين عاماً: الصدفة هي السبب

حالة غريبة تعرضت لها فتاة بريطانية، بعد أن تمكنت من إزالة حبة خرز زرقاء استقرت في داخل أنفها لمدة 20 عاماً، حيث دخلت في أنفها ولم تخبر الفتاة أحداً، ونسيت الأمر.

في التفاصيل التي رصدتها صحيفة الديلي ميل البريطانية، تحركت هذه الخرزة الزرقاء إلى تجويفها الجيبي، حيث استقرت هناك لسنوات دون أن تكتشفها، لكنها أصيبت بعدوى في الجيوب الأنفية وشعرت بوجود مخاط صلب غير متحرك في الجزء العلوي من أنفها وكان هذا بفضل الخرزة الزرقاء.

وقالت الفتاة التي تحمل اسم هانا، 23 عاماً، أن قطعة المخاط الضخمة التي لم تستطع إخراجها، كانت هي الخرزة الزرقاء التي علقت في أنفها.

جسم غريب داخل الأنف

ومع محاولات الاستخراج المؤلم، تمكنت من سحب قطعة بلاستيكية عمرها عقود لم كنت تتخيل إنها مازالت بالداخل.

وقالت هانا من خلال مقطع الفيديو الخاص بها عبر التيك توك، أنها عندما كانت في الثالثة من عمرها لم تكن متأكدة إذا ما كانت الخرزة علقت بأنفها بالفعل أم كان ذلك مجرد مشهد شاهدته في التلفاز.

وأكملت حديثها أنها عندما كانت صغيرة مازالت تتذكر وضع خرزة داخل أنفها لكنها لا تخرج، ولم تخبر أحدا، على الرغم من أنها لم تعرف السبب، وظلت الخرزة عالقة ومع مرور السنين نسيت أمرها.

فيما حاولت التخلص منها، حيث إنها تسببت في تنفخ أنفها بقوة شديدة، لكنها لم أستطع إخراجها، لذلك اشترت أداة لإزالة شمع الأذن بكاميرا.

ثم وضعتها في أنفها لترى ما إذا كانت ستساعدها في العثور على الانسداد المسبب للألم، ومع التصوير بالكاميرا، اكتشفت اللون الأزرق في أنفها، وهنا تذكرت قصة الخرزة الزرقاء التي دخلت ولم تخرج منذ ما أن كان عمرها 3 سنوات.

استخراج خرزة زرقاء استقرت في أنف فتاة عشرين عاماً: الصدفة هي السبب

استخراج جسم غريب من أنف رجل

حالات استخراج اجسام غريبة ليست الأولى ولكن هناك الكثير من الحالات حول العالم، هذه المرة، استخرج أطباء في موسكو جسم غريب، وهو عبارة عن عملة معدنية، وذلك من أنف رجل يبلغ من العمر 59 عاماً، والذي رافقه طيلة حياته تقريباً.

واشتكى المريض من انقطاع التنفس الأنفي بقوة، وبعد إجراء الفحص اللازم تبين أن أحد الممرات الأنفية للمريض مسدود تماماً بواسطة جسم غريب.

وخضع الرجل في الحال لعملية جراحية، تم خلالها إزالة الجسم الغريب من تجويف الأنف، مع التنظيف نتيجة ترسب أملاح الفوسفات وكربونات الكالسيوم من مخاط الأنف حول الجسم الغريب الذي دخل الأنف، واتضح أن الجسم الغريب هو عملة معدنية.

 وكما يتذكر الرجل وفقاً لتصريحاته،  فقد أدخله في أنفه وهو في السادسة من عمره، وكان حينها يخشى إخبار والديه بالحادث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه