;

القبض على مسافرين تبادلا تذاكر الطيران في مرحاض مطار مومباي

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل 2023 آخر تحديث: الجمعة، 14 أبريل 2023
القبض على مسافران تبادلا تذاكر الطيران في مرحاض مطار مومباي

اعتقلت قوات الأمن في مطار تشاتراباتي شيفاجي الدولي بمدينة مومباي الهندية أجنبيان تبادلا تذاكر الصعود إلى الطائرة، وذكرت الشرطة أن خطة التبادل تم وضعها في فندق يقع بالقرب من المطار، وتم تنفيذها في مرحاض المطار.

وفقاً للمسؤولين، كان المواطن السريلانكي البالغ من العمر 22 عاماً لديه بطاقة صعود على متن طائرة متجهة إلى نيبال، في حين كان المواطن الألماني الذي يبلغ من العمر 36 عاماً يملك بطاقة صعود على متن طائرة متجهة إلى لندن. ويبدو أن المواطن السيريلانكي أراد السفر إلى لندن للحصول على فرصة عمل أفضل.

بعد عبور بوابات الأمن والهجرة، التقى الاثنان في مرحاض المطار وتبادلا بطاقات صعودهم إلى الطائرة. تم كشف عملية الاحتيال هذه من قبل أحد موظفي شركة الطيران الذي لاحظ وجود تناقضات في وثائق سفر المواطن السريلانكي.

لاحظ الموظف أن رقم ختم المغادرة على جواز السفر السريلانكي كان مختلفاً عن الرقم الموجود على بطاقة صعود الطائرة.

بمجرد اكتشاف عملية الاحتيال هذه، كشف المواطن السريلانكي عن هويته الأصلية، واعتقلته الشرطة بسبب ذلك، كما تعقبت الشرطة المواطن الألماني الذي كان يحمل بطاقة الصعود إلى نيبال واعتقلته أيضاً.

أثناء استجوابهما، تبين أن الاثنين أقاما في فندق فخم بالقرب من المطار يوم 9 أبريل، وخططا لتبادل بطاقات الصعود إلى الطائرة، ثم تبين أن المواطن السريلانكي كان يستخدم جواز سفر مزوراً.

يواجه الرجلان تهم عديدة منها الغش والتزوير والاحتيال، وتقوم الشرطة بالتحقيق معهما للكشف عما إذا كان هناك أشخاص آخرين شاركوا في هذه العملية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه