;

ارتفاع ضحايا المنخفض الجوي في عمان إلى 21 شخصا

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
ارتفاع ضحايا المنخفض الجوي في عمان إلى 21 شخصا

أعلنت سلطنة عمان منذ قليل، ارتفاع عدد وفيات المنخفض الجوي إلى 21 شخصا، بينهم 12 طفلا، والبحث ما زال جار عن مفقودين اثنين. 
وكانت نفذت شرطة عمٌان، أمس الأربعاء، عملية إنقاذ لـ6 وافدين محتجزين بمزرعة بسبب أودية الأمطار التي سببها منخفض المطير في ولاية شناص.
وأنقذ طيران الشرطة العمانية 6 وافدين محتجزين داخل المزرعة، في ولاية شناص بسبب مياه الأمطار. 

ارتفاع عدد وفيات المنخفض الجوي في سلطة عمان 

وأعلن قطاع البحث والإنقاذ في عمان، في تقرير سابقة، العثور على شخصين من المفقودين الأربعة، إحداهما بصحة جيدة والآخر طفل رضيع كان مفارقاً للحياة. 
وكان التقرير السابق لعدد الوفيات وصل إلى 18 شخصين وكانت عمليات البحث ما زالت جارية عن مفقودين اثنين آخرين، وفقًا لوكالة الأنباء العمانية. 
وأفاد مركز الأخبار بتلفزيون سلطنة عمان، الاثنين الماضي، العثور على 3 من الطلاب المفقودين في نيابة سمد الشأن مفارقين الحياة، ليرتفع عدد المتوفين إلى 13 شخصًا، فيما يستمر البحث عن المفقودين الآخرين. 
وبينت الهيئة أن مركز عملياتها تلقى 251 بلاغا تنوعت بين احتجاز وسقوط وانتشال لحالات غرق ووفاة. 
وأشارت الهيئة إلى أنه من خلال هذه البلاغات، قامت بعمليات بحث وإنقاذ لعدد 651 شخصا في المحافظات المتأثرة بالحالة الجوية التي ضربت البلاد. 
والجدير بالذكر، تركزت الأمطار التي ضربت سلطنة عمان، في المناطق الشمالية خاصة محافظات الظاهرة والبريمي ومسندم وشمال وجنوب الباطنة والداخلية وشمال وجنوب الشرقية ومسقط.
كما حذر التلفزيون العماني في تقرير سابقة، من استمرار نشاط خلايا رعدية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة على أجزاء من محافظات جنوب الباطنة ومسقط والوسطى والداخلية والظاهرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه