;

إيواء المتضررين من المنخفض الجوي بالشارقة في منشآت فندقية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
إيواء المتضررين من المنخفض الجوي بالشارقة في منشآت فندقية

في ظل الأحوال الجوية الاستثنائية التي تمر بها الإمارات، أعلن أحمد راشد النقبي، مدير إدارة الاتصال الحكومي بإسكان الشارقة، عن تدابير إغاثية عاجلة تضمنت إيواء الأسر المتضررة في منشآت فندقية، بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأكد النقبي لبرنامج "الخط المباشر" أن الأسر المتأثرة تلقت الرعاية الكاملة، بما في ذلك توفير الوجبات الغذائية والدعم الصحي والعلاجي، مشيرًا إلى أن جميع المتضررين في حالة صحية جيدة.

وأضاف أنه مع تراجع تأثيرات المنخفض الجوي، ستقوم فرق هندسية مختصة بتقييم الأضرار التي لحقت بالمساكن والشروع في أعمال الصيانة والإصلاح لإعادتها إلى وضعها السابق.

كما لفت النقبي إلى تشكيل "لجنة التعافي" التي تعنى بضمان عودة آمنة للأسر إلى مساكنها، مؤكدًا على الجهود المبذولة لضمان السلامة والأمان لجميع المتأثرين بالأحوال الجوية الراهنة.

الأحوال الجوية الاستثنائية

وتتأثر الإمارات منذ مساء الأحد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي ومنخفض جوي علوي، مما أدى إلى تقلبات جوية استثنائية، تمثلت في هطول الأمطار الغزيرة والتي رافقتها عواصف رعدية وبردية، ما أدى إلى جريان الأودية في مختلف المناطق.

ووفقاً للمركز الوطني للأرصاد، فإن الأحوال الجوية الاستثنائية التي تشهدها الدولة وأدت إلى هطول أمطار غير مسبوقة على مدار اليومين الماضيين يتوقع أن تنتهي اليوم.

  • اقرأ أيضاً

فيديو: جهود الطواقم الحكومية تعيد الحياة لطبيعتها في دبي

شاهد: تنفيذ 136 عملية إنقاذ جوي بالإمارات خلال آخر 24 ساعة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه