;

تفاصيل اختفاء طائرة على متنها 22 شخصا فوق أجواء دولة أسيوية

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2022
تفاصيل اختفاء طائرة على متنها 22 شخصا فوق أجواء دولة أسيوية

أعلنت شركة "تارا إير" للطيران، اختفاء طائرة ركاب، فوق منطقة جبلية في جمهورية نيبال الاتحادية، اليوم الأحد، كان على متنها 22 شخصاً.

وقال سدرشان بارتاولا، المتحدث باسم الشركة، لوكالة "فرانس برس": "فُقد الاتصال مع رحلة داخلية متّجهة نحو جومسوم وآتية من بوخارا".

وأقلعت طائرة وهي بمحركين من طراز "توين أوتر" Twin Otter من مدينة بوخارا (وسط غرب النيبال) عند الساعة 09,55 (04,10 بتوقيت غرينتش) قبل أن يُفقد الاتصال اللاسلكي معها.

وأشار "بارتاولا" إلى أن ثلاثة من أفراد الطاقم و19 راكبًا كانوا على متن الطائرة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية فانيندرا ماني بوخاريل أنه تمّ إرسال مروحيتين لإجراء عمليات البحث، موضحاً أن الرؤية الضعيفة ستعركل جهود فرق الإنقاذ للعثور على الطائرة.

وأردف: "قد يُبطئ سوء الأحوال الجوية عمليات البحث. إن الرؤية ضعيفة لدرجة أننا لا نستطيع رؤية شيء".

وتستغرق الرحلة بين جومسوم المعروفة كنقطة انطلاق للذين يقصدون جبال الهيمالايا، وبوخارا ثاني أكبر مدينة في النيبال، 20 دقيقة.

أغرب حوادث تحطم الطائرات في العالم

وتعد حوادث الطائرات من أبشع ما يمكن أن يحدث للإنسان، حيث تتسبب في وفاة جميع من على الطائرة في الأغلب، وفقد آلاف الأسر خلال هذه الحوادث المأسوية.

طائرة جمهورية الكونغو الشهيرة

تعد حادث طائرة الكونغو واحدة من أشهر هذه الوقائع مأسوية، حيث أصيب العالم بالصدمة عندما انتهت رحلة ركاب روتينية في جمهورية الكونغو الديمقراطية بسقوط طائرة صغيرة مكتظة من السماء مثل ورقة شجر مات الجميع تقريباً لكن لحسن الحظ تمكن أحد الناجين من إلقاء الضوء على ما حدث.

على ما يبدو ظهر تمساح صغير يبلغ طوله بضع أقدام فقط من حقيبة حمل بينما كانت الطائرة قادمة للهبوط. وتسبب ذلك في تدافع الركاب المذعورين إلى قمرة القيادة وزعزعت ثقل الوزن المفاجئ استقرار الطائرة.

يعتبر حمل الحيوانات على متن الرحلات الجوية أمراً طبيعياً إلى حد ما في المنطقة، لكنها عادة ما تكون كائنات غير ضارة مثل الدجاج لا يمكن لأحد أن يتخيل ظهور تمساح على متن الطائرة.

طائرة روسيا 1994
خلال رحلة تجارية منتظمة من موسكو إلى هونغ كونغ، قرر أحد الطيارين معاملة أطفاله وتجاهل اللوائح الصارمة من خلال السماح لهم بالجلوس في مقعده في الضوابط. كانت ابنته البالغة من العمر 12 عامًا هي الأولى. بعد ذلك مع استمرار عمل الطيار الآلي بأمان جاء دور شقيقها البالغ من العمر 16 عامًا.

دون أن يدرك ذلك مارس المراهق ضغطًا كافيًا على نير أي عجلة القيادة الرئيسية للطائرة، لإيقاف تشغيل الطيار الآلي. بحلول الوقت الذي أدرك فيه الطيارون ما كان يحدث كانت الطائرة بالفعل خارجة عن السيطرة وبعد ثوانٍ تحطمت في أحد التلال ومقتل 75 شخصًا.

اتضح لاحقًا أنه إذا لم يقاتل الطيارون لتثبيت الطائرة يدويًا لكان الطيار الآلي قد عاد إلى الداخل وكان من الممكن تجنب الحادث.

طائرة إيطاليا في 2009
اتخذ حفل زفاف في توسكانا منعطفاً غير متوقع عندما أعلنت العروس أنها بدلاً من رمي الباقة بنفسها ، استأجرت شخصًا لإلقائها على الحشد من طائرة خفيفة.

اجتمع الجميع لمشاهدة الطائرة وهي تحلق في السماء لكن البهجة تحولت إلى صدمة عندما تم امتصاص الباقة الساقطة مرة أخرى في محرك الطائرة مما تسبب في انفجارها. بعد طرد أبخرة سوداء انقضت الطائرة وتحطمت في مبنى قريب بشكل لا يصدق، لم يصب أو يُقتل الطيار ولا أي شخص على الأرض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه