;

اختبار مجاني يكشف عن الصفات النرجسية في شخصيتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022
اختبار مجاني يكشف عن الصفات النرجسية في شخصيتك

يبدو كما لو أن الجميع اليوم مشغول بمحاولة معرفة إن كان يتعامل مع شخص نرجسي، بدلاً من مجرد كونه شخصًا يمتلك بعض سمات الشخصية النرجسية، إذا كان هناك اختبار بسيط للشخصية يكشف ذلك، يمكننا إجراؤه لكل شخص نلتقي به قبل أن نقترب منه كثيرًا، فسيشعر العالم وكأنه مكان أكثر أمانًا، أليس كذلك؟

الشخصية النرجسية

هناك العديد من السمات الشخصية التي تشكل صفات الشخص الذي يمكن تشخيصه باضطراب الشخصية النرجسية (NPD)، بشكل عام، لدى النرجسيين إحساس مشوه بالصورة الذاتية، مع سلوكيات تقع في نمط واسع الانتشار من العظمة والحاجة المستمرة للإعجاب ونقص التعاطف، كما هو موضح في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية الصادر عن الجمعية الأمريكية للطب النفسي، الإصدار الخامس (DSM-5)، يشار إلى NPD من خلال وجود خمسة على الأقل من هذه المعايير التسعة:

  1. شعور كبير بأهمية الذات وعظمتها.
  2. الانشغال بأوهام النجاح غير المحدود أو القوة أو التألق أو الجمال أو الحب المثالي.
  3. الاعتقاد بأنه مميز وفريد ​​ولا يمكن فهمه أو الارتباط به إلا من قبل أشخاص على نفس مستوى فرادته وتميزه.
  4. حاجة للإعجاب المفرط.
  5. الشعور بالاستحقاق.
  6. السلوك الاستغلالي بين الأشخاص.
  7. قلة التعاطف.
  8. الغيرة من الآخرين أو الاعتقاد بأن الآخرين يغارون منه أو منها.
  9. سلوكيات أو مواقف متعجرفة.

في حين أن NPD هو اضطراب في الصحة العقلية لا يمكن تشخيصه إلا من قبل طبيب مرخص ومدرب بشكل خاص، فإننا جميعًا نمتلك بعض سمات الشخصية النرجسية الخاصة بنا، هذا لا يعني أننا جميعًا نعاني من اضطراب أو أننا جميعًا مضطربون بطريقة ما، هذا يعني ببساطة أن هناك طرقًا يميل بها كل نوع من أنواع شخصياتنا إلى التركيز على أنفسنا أكثر من التركيز على علاقاتنا مع الآخرين والعالم الخارجي وواحدة من الطرق لتحديد سماتك الشخصية النرجسية، عن طريق إجراء اختبار سريع للشخصية!

اختبار شخصية يكشف السمات النرجسية في شخصيتك

تستغرق اختبارات الشخصية، ثوانٍ فقط لإكمالها بينما تمنحك فهمًا شاملاً وواضحًا للخصائص المختلفة التي تجعلك ما أنت عليه، لبدء هذا، قم بتدوين ملاحظة ذهنية للصورة الأولى التي تراها في الصورة أدناه، بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل لترى ما يكشفه اختبار الشخصية المرئية هذا، عن أكثر السمات النرجسية الموجودة في شخصيتك.

اختبار مجاني يكشف عن الصفات النرجسية في شخصيتك

إذا رأيت المرأة أولا

إذا رأيت المرأة عند النظر إلى هذه الصورة لأول مرة، فإن أكثر سمات شخصيتك نرجسية هي تركيزك على المظاهر الجسدية، أنت لست سطحياً تمامًا ولا تحكم دائمًا على الآخرين من خلال مظهرهم ولكنه شيء تفعله عندما تشعر بالتوتر، لديك ميل لبناء نفسك من خلال مقارنة مظهرك الشخصي بمظهر الأشخاص من حولك، بينما تعلم في أعماقك أن الأشياء الموجودة على السطح لا تهم حقًا، لا يسعك إلا تقييمها في نفسك وفي الآخرين عندما تشعر بعدم الأمان.

إذا رأيت النهر أولاً

إذا رأيت النهر عند النظر إلى هذه الصورة لأول مرة، فإن أكثر سمات شخصيتك نرجسية هي تركيزك على المكانة الاجتماعية، بينما تعلم أن جودة علاقاتك مع الآخرين مهمة أكثر من أي شيء آخر، يمكنك أن تواجه صعوبة في تحويل تركيزك من مساعيك المهنية إلى الأشخاص الذين تحبهم، بالنسبة لك، يمكن أن تعني المكانة الاجتماعية للأشخاص أكثر بكثير من طريقة معاملتهم لك أو للآخرين.

هذا شيء تريد أن تضعه في اعتبارك للمضي قدمًا، في حين أنه لا يوجد شيء خاطئ بطبيعته في الإعجاب بمن وضعوا أهدافًا وحققوها، إلا أن الحياة أكثر من مجرد ألقاب وشيكات رواتب جيدة، الحياة تحتاج إلى صفات أخلاقية أخرى أهم بكثير.

إذا رأيت الجسر أولاً

إذا رأيت الجسر عند النظر إلى هذه الصورة لأول مرة، فإن أكثر سمات شخصيتك نرجسية هي افتقارك إلى التعاطف، أنت لست شخصًا باردًا ولا يعني هذا الافتقار إلى التعاطف أنك شخص شرير أو غير قادر على الشعور بأي شيء، بل أنت قادر على الشعور بمشاعر مهمة وعميقة، لكن إدراك مشاعر شخص آخر ليس دائمًا الشيء الذي يلفت نظرك أولا أو تضعه في أولوياتك.

التعاطف ليس غريزتك الأولى أو الثانية أو الثالثة على الأرجح، فكرة أن تتعمق مع الآخرين بشأن ما يشعرون به، ليست أهم صفاتك، حيث أن لديك ميلاً إلى تصديق الناس عندما يخبرونك أنهم بخير، بدلاً من الخوض لمعرفة ما يحدث معهم حقًا، حاول أن تكون أكثر وعيًا بما يشعر به الأشخاص من حولك، سوف يساعد ذلك على تحسين علاقاتك الشخصية وجعلها أكثر عمقاً.

إذا رأيت القارب أولاً

إذا رأيت القارب عند النظر إلى هذه الصورة لأول مرة، فإن أكثر سمات شخصيتك نرجسية هي إحساسك المتضخم بالأهمية الذاتية، من أجل تحقيق النجاح والسعادة في الحياة، يجب أن تكون على استعداد لترك غرورك جانباً والاعتماد على مهارات الآخرين في بعض الأحيان، لهذا السبب من المهم أن يكون لديك شبكة اجتماعية من الأقران يلجأون إليها في أوقات الحاجة. 

لست بحاجة إلى جعل الحياة والتي هي بالفعل صعبة جدًا، أكثر صعوبة بافتراض أنك تمتلك وحدك المهارات اللازمة لإنجاز أي وظيفة على كوكب الأرض، تذكر أنك قد تكون شخصًا رائعًا ولا أحد يشك في ذلك، لكنك لست بطلًا خارقًا، تذكر أن تلجأ إلى أصدقائك عندما تحتاج إليهم، لن يفكر أحد فيك على إنك ضعيف لفعل ذلك. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه