;

اختبار شخصية: أول ما تراه في هذه الصورة يكشف أهم صفاتك!

  • تاريخ النشر: السبت، 17 فبراير 2024
اختبار شخصية: أول ما تراه في هذه الصورة يكشف أهم صفاتك!

يعد اختبار الشخصية من الأشياء التي يبحث عنها الكثيرون، لما تكشفه من جوانب مخفية في شخصياتنا، وعلى الرغم من أن اختبار الشخصية قد لا يكون مقياساً دقيقاً لمعرفة شخصيتك، إلا أن الكثير من اختبارات الشخصية المتوفرة تمنحنا متعة اكتشاف الأجزاء الصغيرة المخفية من شخصياتنا والتي قد تمنحنا فكرة عن بعض مميزاتنا أو عيوبنا.

اختبار الشخصية بالنظر إلى الأوهام البصرية

يُقال إن ما تراه أولاً في بعض الأوهام البصرية يكشف الكثير عن شخصيتك وفي اختبار الشخصية الذي نستعرضه معك اليوم، فإن النظر إلى الوهم البصري أدناه، يكشف ما هو الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لك في الحياة وأهم مميزاتك وما يجعلك مختلفاً عن الآخرين.

ما عليك سوى تحديد أول شيء تراه في الصورة دون التفكير كثيرًا، ثم قم بالتمرير لأسفل لترى ما تكشفه عما تعتقد أنه مهم، استنادًا إلى الرمزية المرتبطة بما رأيته أولاً. [1]

اختبار الشخصية: ما هو الشيء الأكثر أهمية في الحياة بالنسبة لك

اختبار شخصية: أول ما تراه في هذه الصورة يكشف أهم صفاتك!

إذا كان أول شيء رأيته هو الحصان

الخيول حيوانات معروفة بأنها ترمز إلى الحرية والتحمل والتصميم والشجاعة. لذا إذا رأيت حصانًا في هذه الصورة، فإنك تجسد طبيعة الحصان المفعمة بالحيوية. أنت شخص حازم ولا يخشى مواجهة التحديات وجهاً لوجه.

إذا كان أول ما رأيته هو حيوان الفقمة

الفقمة، هي رمز للمرح والحدس والانسجام والسعادة. إذا رأيت فقمة في هذه الصورة، فأنت مسترخٍ ومنجذب إلى المغامرة. مثلما تكون الفقمة مسترخية على الأرض وفي الماء، تجد أنه من السهل بالنسبة لك التكيف مع المواقف الجديدة والمضي قدمًا مع التغييرات.

إذا كان أول شيء رأيته هو سمكة

ترمز الأسماك إلى الولادة الجديدة والخصوبة والحظ والتغيير والصحة والعواطف. ترتبط الأسماك أيضًا بالمياه، وتُعرف أيضًا بأنها رموز الهدوء والتوازن. إذا رأيت سمكة في هذه الصورة، فأنت متناغم للغاية مع مشاعرك ولا تخشى التعبير عنها. لديك حدس قوي ويمكنك التكيف بشكل جيد في أي موقف تقريبًا.

إذا كان أول شيء رأيته هو حورية البحر

حوريات البحر هي رموز الجمال والأنوثة. إذا رأيت حورية البحر في هذه الصورة، فأنت شخص يظل دائمًا صادقًا مع نفسه. مثلما لا يمكن ترويض حوريات البحر، فإن أولئك الذين يرون حورية البحر في هذه الصورة يستمتعون بتفردهم.

إذا كان أول شيء رأيته هو حمار

الحمير هي رموز الشرف والتطور والخدمة والحدس. إذا رأيت حماراً في هذه الصورة، فأنت عامل مجتهد ولديك إحساس قوي بالمسؤولية. أنت أيضًا مخلص، لكن حدسك القوي يمنعك من الولاء الأعمى. في حين أن الكثيرين قد يقولون أنك عنيد، إلا أنك في الحقيقة تعرف فقط أن تثق بحدسك وتتصرف بحذر عندما يكون ذلك ضروريًا.

جدير بالذكر أنه تم تقديم هذه الصورة لأول مرة في عام 1968 في مجلة "الإدراك والفيزياء النفسية" كمثال لأشكال غامضة تم إنشاؤها لاستخدامها من قبل علماء النفس في أي من التجارب المتنوعة.

تم إعادة استخدام الصورة مرة أخرى لدراسة أجريت عام 2008 في جامعة كورنيل لبحث كيفية تأثير "الحالات التحفيزية" للأشخاص مثل: رغباتهم وتفضيلاتهم، على معالجتهم للمحفزات البصرية. وأراد الباحثان إميلي بالسيتيس وديفيد دانينغ اكتشاف ما إذا كان المشاركون سينظرون إلى الصورة الغامضة بشكل مختلف إذا شعروا بدافع لرؤية شخصية أو أخرى.

عُرض على المشاركين رسومات بالأبيض والأسود للحيوانات. قيل لنصف المشاركين أن رؤية حيوانات المزرعة تستحق نقاطًا إيجابية، ورؤية الحيوانات البحرية تستحق نقاطًا سلبية؛ وقيل للنصف الآخر عكس ذلك.

وكانت الصورة النهائية المستخدمة لتحديد مجموع نقاطهم هي هذه الصورة، ووجد الباحثون أنه عندما كانوا يأملون في رؤية حيوانات المزرعة، رأى 66.7% من المشاركين حصانًا و33.3% رأوا فقمة. وفي الوقت نفسه، عندما كانوا يأملون في رؤية حيوان بحري، رأى 27.3% فقط حصانًا و72.7% رأوا فقمة.

وخلصت الدراسة إلى أنه بدافع الرغبة في الحصول على النقاط، "يميل المشاركون إلى رؤية تفسير الشكل الذي يرغبون في رؤيته، بدلا من الشكل الذي يرغبون في تجنبه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه