;

اختبار شخصية يكشف أعمق جوانب شخصيتك

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير 2024
اختبار شخصية يكشف أعمق جوانب شخصيتك

يعد اختبار الشخصية باختلاف أنواعه أحد أكثر الأشياء التي يبحث عنها معظمنا على الإنترنت، حيث يرغب الجميع تقريباً في معرفة أعمق جوانب شخصيتهم ليعرفوا بالضبط كيف يتعاملون مع الآخرين أو كيف يحسنون من نواقصهم. وكل يوم، يحاول شخص ما ابتكار أداة أو اختبار جديد للحصول على نظرة ثاقبة حول هويتنا.

أحد هذه الاختبارات الشخصية هو اختبار Blob Tree، وهو اختبار نفسي عاطفي، طوره عالم النفس البريطاني الشهير بيب ويلسون.

ما هو اختبار Blob Tree؟

قام ويلسون، وهو خبير في الذكاء العاطفي والتعلم التجريبي، بإنشاء اختبار الشخصية هذا، لمساعدة الأطفال والشباب والبالغين على إدراك مشاعرهم وعواطفهم لمعرفة على أي نوع من الأشخاص هم.

الهدف من اختبار Blob Tree هو مساعدة الأشخاص على معرفة إمكاناتهم وتحقيق التوازن في الحياة.

كيفية إجراء اختبار Blob Tree لمعرفة أعمق جوانب شخصيتك

وقام تيكتوكر يُدعى كوكس بشرح كيفية إجراء الاختبار: يبدأ كوكس بوضع صورة للعديد من الشخصيات التي تحمل أرقاماً جالسة أو مستلقية أو تتدلى من شجرة أو حولها. لكل منها رقم يتراوح من 1 إلى 21 على صدرها.

حيث تمثل الشجرة مكانً، مألوفًا مثل المدرسة أو مكان عملك أو عائلتك أو مجموعة من الأصدقاء. النقط، من ناحية أخرى، تمثل مختلف العواطف والمشاعر. ويُطلب من المشاهدين اختيار رقمين: رقم يعجبهم، وآخر لا يحبونه.

اختبار شخصية يكشف أعمق جوانب شخصيتك

والآن حان الوقت، لتحديد معنى الأرقام التي اخترتها وما تكشفه عن أعمق جوانب شخصيتك.

ماذا تعني نتائجك في اختبار الشخصية؟

في البداية، عليك معرفة، أنك تختار الشخصيات التي تتعرف عليها، والشخصيات التي ترغب في أن تصبح عليها في المستقبل. لذلك، على الرغم من أن كوكس يقسم الأمر إلى الإعجاب أو عدم الإعجاب بشخصية ما، فإن النقط ببساطة تشير إلى أجزاء من أنفسنا نرغب في تحسينها مقابل حالتنا المثالية.

ووفقًا لكوكس فإن: 

  • اختيارك للأرقام 1، 3، 6، أو 7 تعني أنك حازم للغاية.
  • أما اختيارك الأرقام 2 و11 و12 و18 و19 تعني أنك الشخص المفضل في عائلتك وأنك تقدر حقًا الأشخاص الذين تحبهم.
  • اختيار الرقم 4 هو دليل على مدى جديتك في العمل. لا يردعك الأشخاص الذين هم أكثر ذكاءً منك.
  • اختيار الرقم 5 لا يبشر بالخير. ويشير إلى أنك "قد تشعر بالتعب في كثير من الأحيان"، بحسب كوكس. ويعزو التعب إلى مشاكل صحية أو عاطفية محتملة.
  • يميل الأشخاص الذين يختارون 13 أو 21 إلى الاحتفاظ بمعظم مشاعرهم الحقيقية لأنفسهم ويعتبرون "المنعزلين" في المجموعة التي ينتمون إليها. فهم يخشون التواجد حول الآخرين.
  • أصحاب الأرقام 8 هم حالمون ويتمتعون بخيال نشط. إنهم مبدعون ويبتكرون دائمًا أفكارًا جديدة يمكن للجميع أن يتحمسوا لها.
  • الأشخاص الذين اختاروا 10 أو 15 لا يحتاجون إلى الكثير ليكونوا راضين. إنهم سعداء بما لديهم ويجدون قيمة في الأشياء البسيطة.
  • اختيار الرقم 14، بحسب كوكس، شخص يعاني من "الاكتئاب" و"الاستنزاف العاطفي". وأنه بحاجة إلى العثور على الدعم من الأشخاص من حولهم.
  • اختيار رقم 20 يعني أنك قائد بالفطرة وتتمتع بتقدير كبير لذاتك. يستمع الناس إليك.
  • يخبرك الرقم 16 أنه يتم تقديم الدعم لك من جانب واحد.
  • في حين أن الرقم 17 هو الشخص الذي يريد أن يكون مدللًا.
  • وأخيرًا، الأشخاص ذوو الرقم 9 هم أشخاص سعداء بشكل عام ولديهم نظرة إيجابية للحياة. إنهم يميلون إلى التركيز على الخير والتخلي عن السلبية.

لماذا تم اختيار هذه الصورة لإجراء الاختبار؟

ما هي أهمية هذه الصورة، قد تسأل؟ إنها بسيطة إلى حد ما وتعود إلى طريقتنا الأولى في فهم العالم: لغة الجسد. حيث أن الشخصيات حول الشجرة لا يميزهم شيء عن بعضهم البعض، ليس لهم جنس أو عمر أو عرق معين. ولهذا السبب، يمكن للجميع التعرف على ما تقوله مواقفهم دون النظر إلى أي تحيزات أخرى.

والنقط ترمز إلى المشاعر العميقة دون استخدام كلمة واحدة. إنهم ليسوا على صواب أو خطأ. بل هي مشاعر متروكة لتفسير من يدركها. وسوف تختلف المشاعر التي تظهر من شخص لآخر. إنها تهدف إلى إثارة المناقشة، مما يتيح لنا نظرة ثاقبة عن بعضنا البعض. اعتمادًا على من تتحدث إليه، ستجد تفسيرات مختلفة للغة الجسد التي تظهرها النقط بناء على شخصيتك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه