;

شرطة دبي تحذر من تأثيرات منخفض الهمايل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مارس 2024
شرطة دبي تحذر من تأثيرات منخفض الهمايل

حذرت شرطة دبي المواطنين والمقيمين من التقلبات الجوية التي تشهدها الإمارة كحال عدد من المناطق الأخرى في الإمارات، المتأثرة بـ منخفض الهمايل.

وقالت شرطة دبي، في رسالة تنبيه عبر الهواتف المحمولة إنه وفقاً للتقلبات الجوية التي نشهدها الإمارة حالياً، فيرجى من المواطنين والمقيمين الابتعاد عن الشواطئ وعدم الإبحار، وتجنب مناطق الأودية وجريان السيول والأماكن المنخفضة، وأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات، والالتزام بتعليمات الجهات المختصة".

كما نشر الحساب الرسمي لشرطة دبي عبر منصة "إكس" أرقام للاستغاثة مطالبة المقيمين بسرعة التواصل معها في حال وجود طوارئ.

وأكدت شرطة دبي أن الجهات المعنية تولي أهمية كبيرة لسلامة المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات، وتعمل بكل جهد واحترافية للتعامل مع الحالات الجوية الطارئة، وتتبع أفضل الممارسات والمعايير العالمية في هذا المجال.

منخفض الهمايل

وتعرضت مناطق عدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تقلبات جوية كبيرة خلال الساعات الماضية، بسبب تأثرها بـ منخفض الهمايل، الذي تسبب في انخفاض درجات الحرارة وهبوب رياح قوية وهطول أمطار رعدية شديدة الغزارة.

وشهدت مختلف إمارات الدولة هطول أمطار متفاوتة الغزارة، تراوحت بين المتوسطة والغزيرة والشديدة، مصحوبة بالبرق والرعد والبرد في بعض الأحيان.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى تشكل السيول والبرك المائية في العديد من الشوارع والمناطق السكنية والزراعية، ما تسبب في ارتباك في حركة المرور وتعطل في بعض الخدمات. كما تسببت الرياح الشديدة في تطاير الأتربة والغبار وانخفاض مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر في بعض المناطق.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار تأثير منخفض الهمايل على الدولة حتى يوم الأحد، مع احتمالية هطول المزيد من الأمطار واستمرار الرياح النشطة والباردة، ونصح الجمهور بمتابعة التحديثات الجوية والتقارير الصادرة عنه وعدم الانسياق وراء الشائعات.

"ابقوا في المنازل"

من جانبه، دعا المكتب الإعلامي لحكومة دبي الجمهور إلى ضرورة الالتزام بعدد من التدابير تزامناً مع المنخفض الجوي الذي تشهده الإمارات، وهي ما يلي: 

  • ضرورة الابتعاد عن مناطق تجمع المياه ومجاري السيول وتجنب ارتياد البحر.
  • تجنب التجمع بما قد يعيق عمل الأجهزة المختصة.
  • ضرورة البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للحالات الضرورية.
  • ضرورة تأمين الممتلكات وإيقاف المركبات في أماكن آمنة ومرتفعة بعيدة عن تجمعات المياه خاصة مع توقع سقوط حبات البرَد.
  • كما ندعو جميع أفراد المجتمع بمتابعة الأخبار من المصادر الرسمية وتجنب تداول الشائعات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه