;

"تضامن".. مبادرة جديدة لدعم المتضررين من الحالة الجوية بدبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
"تضامن".. مبادرة جديدة لدعم المتضررين من الحالة الجوية بدبي

أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي مبادرة "تضامن" على منصة "جود" للمساهمات المجتمعية، وذلك بهدف مساندة المتضررين في دبي من الآثار التي خلّفتها الحالة الجوية الاستثنائية مؤخراً.

مباردة "تضامن" 

وتأتي مبادرة "تضامن" بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الذي أمر بتشكيل لجنة لتوفير مختلف أشكال الدعم الممكنة للمتضررين من العواصف والأمطار الغزيرة التي ألمت بالإمارة مؤخرًا وتعزيز التكافل الاجتماعي.

وتهدف المبادرة إلى توفير منصة سهلة وآمنة للراغبين من مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال وكافة أفراد المجتمع في مساعدة المتضررين ودعمهم في تجاوز هذا الموقف الاستثنائي.

تتيح منصة "جود" الرقمية سهولة المشاركة ومتابعة منجزات المبادرة، حيث سيتم التحديث على متطلبات دعم المتضررين والمنجزات المحققة على مدار الساعة.

أهمية "تضامن" لدعم المتضررين

بدورها، أكدت حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، على أن الظروف التي أوجدها هذا الظرف الجوي الطارئ، وما تركه من آثار، أظهرت بشكل واضح مدى تلاحم المجتمع الإماراتي وقوة تماسكه في ظل المواقف الطارئة، سواء كان ذلك على مستوى الأفراد أو الجهات.

  • اقرأ أيضاً

حمدان بن محمد يُثمن جهود إزالة آثار الحالة الجوية بدبي

وأضافت: "تلقّت الهيئة العديد من الطلبات المساهمة من رجال أعمال وشركات أبدوا جميعاً رغبتهم في تقديم يد العون للمتضررين؛ إذ يسهم طرح هذه المبادرة على منصة جود في تمكين الأفراد والشركات الراغبين في مساعدة المتضررين، من تقديم دعم مالي بسهولة يمكن من خلاله تعويضهم عما تضرر من ممتلكاتهم ومنازلهم".

وذكرت أنه سيتم تخصيص مبالغ المساهمات المالية لدعم المتضررين المسجلين لدى هيئة تنمية المجتمع والمتضررين المسجلين لدى الجمعيات الخيرية والمؤسسات والجهات المشاركة في منصة "جود" والتي يمكن الوصول إليها عبر هذا الرابط https://Jood.ae.

منصة "جود" 

تشكل "جود" المنصة الأولى من نوعها للمساهمات المجتمعية، لاستقطاب الشركات ورجال الأعمال والمؤسسات والأفراد من مختلف الجنسيات، سعياً إلى دعم توفير المنظومة الاجتماعية الأكثر فاعلية واستباقية في الرعاية والتمكين، عبر توفير قناة مضمونة وموثوقة ومعتمدة، لمساهمات المسؤولية المجتمعية في مشاريع مستدامة لتمكين المجتمع في قطاعات الصحة والتعليم والدعم الاجتماعي، بما يحقق الشفافية والكفاءة في الاستفادة من المساهمات المجتمعية للشركات وتحقيق التكامل بين الجهات المعنية لدعم وتنمية القطاع الاجتماعي في إمارة دبي.

  • اقرأ أيضاً

صور فضائية لـ"ناسا" ترصد آثار المنخفض الجوي على الإمارات

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه